ma.Moustache أول مجلة إلكترونية خاصة بالرجل

سلمى الغربي15 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سلمى الغربي
جديد x جديد
ma.Moustache أول مجلة إلكترونية خاصة بالرجل

ma.Moustache، أول مجلة إلكترونية مغربية، ناطقة بالدارجة،وموجهة 100 في المائة للرجل المغربي. الفكرة التي بلورتها وأخرجتها للنور
شركة شابة متخصصة في التواصل اإللكتروني، تعنى بجميع ما يتعلق بالرجل العصري، مع لمسة ساخرة، ذكورية ال تخلو من “تمغربيت”.
الفكرة أتت لمأل الفراغ الذي يعرفه المجال الصحفي اإللكتروني بالمغرب، حيث يلحظ الغياب التام لكل ما يتعلق بالرجل المغربي، خصوصا باللغة العربية،والدارجة تحديدا.
الفريق المؤسس لهذه التجربة أيضا، الحظ غياب موقع يمكن الرجل المغربي من الحصول على المعلومات التي تهمه وتفاصيل حياته، الترفيه، طرح أفكار ومناقشتها من الزوايا التي تتعلق به. ma.Moustache يهدف ” لمخاطبة الرجل المغربي من جميع الفئات، بعيدا عن النمطية والطبقات االجتماعية. لقد تم خلق هذه المجلة اإللكترونية من أجل طرح جميع اإلشكاالت التي يصادفها الرجل المغربي في حياته اليومية ومناقشتها، ولكن أيضا من أجل تقديم المعلومات المفيدة، الترفيهية والساخرة في الوقت ذاته، كما نهدف أن نكون موقعا مرجعيا
للرجل المغربي”، تصرح ياسمينة بلحسن، مؤسسة الموقع ومديرة تحريره.
بلحسن تؤكد على “عمل فريق التحرير على مخاطبة الرجل بلغة القرب التي نجدها في وسائل التواصل االجتماعي، والتي تعتمد أساسا على الدارجة”.
“مجلة إلكترونية رجالية”
يقترح ma.Moustache على العالم الذكوري المغربي مقاالت نوعية، تعتمد على الدارجة والبساطة، لتكون مفهومة وسلسة على الرجل من جميع الفئاتذ والخلفيات، تماما كما هو الحال على مواقع التواصل االجتماعي.
الموقع ينقسم إلى 10 تبويبات: “لموسطاش” )ثقافة، فن العيش ومجتمع(،”تبوكيصة” )موضة، منتجات، تجميل(، “تيكنولوجيا” )آخر صيحات التكنولوجيا العالمية(، “محركات” )كل ما يتعلق بالسيارات والدراجات(، “حقوقك” )حقوق وواجبات(، “رياضة”، “اليف ستايل” )فسح وأفكار للسفر والخروج(، “صحة”،”موضة وأكسسوارات”، وأخيرا “كيفاش” )لتعلم أفكار جديدة(.
موسطاش يعد بتقديم الجديد المتعلق بالرجل المغربي، مواكبة اهتماماته وتوفير المعلومات التي تهمه في وقت قياسي، كما سيتواجد بمواقع التواصل االجتماعي “فيسبوك، تويتر..” لمشاركتهم األفكار الجديدة، استقبال االقتراحات والتواصل في كل المواضيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة