هل يرتدي دي كابريو عباءة جلال الدين الرومي

سلمى الغربي18 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سلمى الغربي
سينما و تلفزيون
هل يرتدي دي كابريو عباءة جلال الدين الرومي

وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية، يستعد كاتب السيناريو دايفد فرانزوني، والمنتج ستيفن جويل براون، لتحضير الفيلم حول الشاعر المسلم الصوفى صاحب الأصول الأفغانية جلال الدين الرومى فى فيلم سينمائيـ حيث رشح للعب الدور فى فيلم جديد فيما رشح روبرت داونى جونيور للعب دور صديق الرومى وأستاذه شمس التبريزي.
اختيار دي كابريو خلف ردود فعل متباينة بين مرحبة وأخرى تتهم تتهم صناع العمل بالعنصرية لاختيار رجل من اصحاب البشرة البيضاء لتجسيد الدور, وهو ما قد يؤدي إلى حرمان دي كابريو من ارتداء عباءة الرومي.
يذكر أن جلال الدين الرومى الملقب بـ”مولانا”، عاش فى الفترة بين (604هـ/1207م -672هـ/1273م)، فى القرن السابع الهجرى، حيث ولد فى مدينة بلخ، بافغانستان، المدينة التى عرف عنها بأنها مدينة العلم والعلماء، الأمر الذى ساهم فى ظهوره وبلورته، وكان لوالده محمد بن الحسين الخطيبـى البكرى والشهير بـ”بهاء الدين”، الفضل فى نشأته، إذا كان من العلماء وقد لقب بـ”سلطان العلماء”، فتلقى ابنه على يديه العديد من العلوم والمعارف.
56d3fdd1c3618812798b45b4
56d3fdd1c3618812798b45b4

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة