الربيع والأمل شعار الدورة الخامسة من تظاهرة قفطان مازاغان

سلمى الغربي22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سلمى الغربي
أخبار زين
الربيع والأمل شعار الدورة الخامسة من تظاهرة قفطان مازاغان

يحتضن منتجع مازاغان بالجديدة الدورة الخامسة لتظاهرة ” قفطان مازاغان” من تنظيم جمعية الأيادي البيضاء وذلك يوم السبت 14 ماي المقبل، حيث اختار المنظمون لهذه الدورة شعار “الربيع والأمل” ليكون اول شعار يطلق على التظاهرة من اجل توحيد الشكل العام لأزياء العرض.
ولكشف تفاصيل الدورة الخامسة تم تنظيم ندوة صحفية يوم الأربعاء حضره كل من المصمم الحسين ايت مهدي المدير الفني للعرض، ونسرين غندوري مديرة الحفل وغريبة الجوهري رئيسة جمعية الأيادي البيضاء والسيدة فاطمة مندوبة وزارة الصناعة التقليدية والفنانة الشابة سلمى رشيد، التي ستحيي الحفل رفقة كل من غاني القباج وسعيد موسكير، فيما سيتم تنشيط الحفل من طرف الإعلامية سميرة البلوي.
وهدف هذا العرض السنوي الى تسليط الضوء على الصناعة التقليدية المغربية ودورها في انعاش السياحة والاقتصاد في المغرب، اضافة الى التعريف بالقفطان المغربي والمصممين المغاربة الذين يشتغلون بجد من اجل التعريف بالزي المغربي الذي يعد تراثا وطنيا.
واختار منظمو هذه الدورة إطلاق لقب سفيرة القفطان للفنانة المغربية هدى سعد التي تتميز دائما بارتدائها القفطان المغربي في حفلاتها الفنية، فيما عاد لقب سلطانة القفطان للفنانة القديرة لطيفة رأفت. وسيتم خلال الدورة أيضا تكريم الفنان الجديدي مصطفى باين والمصممة هدى بلقصير.
Conférence Caftan Mazagan 2016 (2)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة