L&E.. تخلق نظاما نظاما اقتصاديا حول صناعة مستحضرات التجميل

سلمى الغربيآخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 11:26 مساءً
L&E.. تخلق نظاما نظاما اقتصاديا حول صناعة مستحضرات التجميل

بصفتها رائدة في بيع منتجات التجميل عبر التسويق الشبكي، تعلن L&E لمستحضرات التجميل عن توقيع اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع Maroc PME (الوكالة الوطنية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة) وعن افتتاح مركز التكوين والتدريب الأول من نوعه في القارة الإفريقية المتخصص في التسويق الشبكي والبيع المباشر، حيث سيتم إطلاق هذه المؤسسة بشراكة مع مؤسسات معروفة، من بينها YSL Consulting والمعهد الأمريكي للأعمال والإبداع. وتهدف هذه المرحلة الجديدة من قصة نجاح L&E لمستحضرات التجميل إلى تشجيع الموزعين الشركاء على خلق مقاولاتهم، وتضع التنمية البشرية والمستدامة في قلب استراتيجية هذه العلامة التجارية في المغرب ودول العالم، وهي الاستراتيجية التي تتماشى تماما مع رؤية L&E لمستحضرات التجميل، التي تتأسس على الاقتصاد التشاركي وتقييم المنتجات المحلية وصناعة مستحضرات التجميل الوطنية. ويتمثل هدف الشراكة التي تم التوقيع عليها مع Maroc PME إلى خلق نظام اقتصادي يتمحور حول صناعة مستحضرات التجميل والمقاولين الذاتيين ومستحضرات التجميل التي تنتجها شركة L&E، والتي سيستفيد موزعو مستحضرات L&E بموجبها من مواكبة وتكوين قصد الحصول على صفة مقاول ذاتي، التي تُعتبر رافعة داعمة لشركة L&E لمستحضرات التجميل بالمغرب وعلى الصعيد الدولي.

بريد المغرب، الشريك المناسب وقعت L&E لمستحضرات التجميل ومجموعة بريد المغرب بالرباط اتفاقية شراكة تسمح بتسجيل عدد كبير من موزعي L&E لمستحضرات التجميل على الصعيد الوطني بصفتهم مقاولين ذاتيين، مع الإشارة إلى أنّه تم تطوير صفة مقاول ذاتي من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي. وقد ترأس حفل التوقيع كل من السيد فؤاد الزايدي، المدير المركزي للبريد الرقمي ببريد المغرب والسيد زكرياء فتحاني، الرئيس المدير العام لشركة L&E لمستحضرات التجميل. وتجدر الإشارة إلى أن موزعي L&E لمستحضرات التجميل سيستفيدون من مواكبة وتكوين بغرض الحصول على صفة مقاول ذاتي، حيث سيقوم بريد المغرب بتسهيل مسطرة التسجيل من خلال وضع أرضية للتسجيل بأعداد كبيرة، إضافة إلى التزامه، بناء على هذه الشراكة، بتسليم المستعملين بطاقات المقاولين الذاتيين، ومعالجة طلبات التسجيل فور التوصل بها. ومن جهتها، تلتزم L&E لمستحضرات التجميل بتمكين بريد المغرب من المعطيات والوثائق الضرورية لتسجيل أعداد كبيرة من الموزعين في السجل الوطني، وذلك بعد الحصول على موافقتهم، كما ستسهر الشركة على تحسيس وإخبار المستعملين بالأوجه المرتبطة بهذه الصفة ومساعدتهم في جمع ملفاتهم. وبالتالي، فإن L&E لمستحضرات التجميل وبريد المغرب يشجعان الموزعين على خلق مقاولاتهم الخاصة ويضعان التنمية البشرية والمستدامة في قلب شراكتهما.

شبكة تستمد قوّتها من 30 ألف موزّع اقتناعا منه بقوة التسويق الشبكي، طوّر زكرياء فتحاني، مؤسس L&E لمستحضرات التجميل، نظام بيع يمكن داخله لموزعين احتضان أعضاء جدد والحصول على عمولة مقابل قيامهم بذلك، حيث يتم احتساب هذه العمولة بناء على النسبة المئوية للمبيعات التي قام بها الوافدون الجدد. وفي هذا الصدد، ولمدة لا تفوق سنتين، التحق 30 ألف ممثل بشركة L&E لمستحضرات التجميل لتوزيع المنتجات بالمغرب، وقريبا بتونس، إضافة إلى بعض بلدان القارة الإفريقية. وتكمن فعّالية شبكة L&E لمستحضرات التجميل في كونها تبيع، في المعدل، 3000 منتجا من مستحضرات التجميل في اليوم. وبفضل L&E لمستحضرات التجميل-أكثر من 30.000 منصب شغل غير مباشر و150 منصب شغل مباشر- تمكّن هؤلاء الموزّعون من تحقيق استقلالية مالية من خلال الاعتماد على بيع مستحضرات التجميل كمصدر للدخل الرئيسي أو الثانوي. وبغية التواجد دائما بالقرب من شركاءها وجعلهم ينخرطون في مسارها، قامت L&E لمستحضرات التجميل بتنظيم اتفاقية وطنية بتاريخ 12 مارس الجاري بقصر المؤتمرات “موكادور” بمدينة مراكش، وذلك بمشاركة 1500 شخص، حيث شكل هذا الحدث فرصة لتوزيع الجوائز على أفضل العناصر سنة 2015. معايير تقييم متقدمة وإلى جانب ذلك، وحرصا منها على الحفاظ على علاقة القرب مع شركاءها، وضعت L&E لمستحضرات التجميل خدمة فعالة للاستشارة والمواكبة للرد على جميع التساؤلات، حيث يمكن لكل متعاون، في هذا الإطار، أن يتصل بالشركة ويستفيد من خبرة واستشارة فريق من مستوى عالي. وبغض النظر عن التأثير جد الإيجابي ل L&E لمستحضرات التجميل على التعاونيات الشريكة المنتجة لزيت أركان، والتي تسجل مداخيلها نموا متصاعدا، فإن الانتماء لشبكة L&E لمستحضرات التجميل يسمح بالحصول على تكوين مهني يخضع لمعايير جد متقدمة. Zakaria Fathani 2Zakaria Fathani 2

رابط مختصر
2016-04-10 2016-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي