Arborescence.. مرجع رئيسي لنباتات الزينة

سلمى الغربيآخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 1:42 صباحًا
Arborescence.. مرجع رئيسي لنباتات الزينة

أربوريسنس. مشتل ذو مرجعية تعود لأكثر من 20 سنة. يؤكد تمركزه من خلال نجاح فروعه الثلاث التسوق في كل من مراكش، بوسكورة ودار بوعزة. فالنباتات التي تباع لدى نقاط البيع الثلاث تأتي من موقع الإنتاج الموجود بأزمور، والممتد على مساحة تناهز 37 هكتار. بواسطة خبرتها الواسعة في مجال البيولوجيا النباتية، أربوريسنس تؤمن مكانا مهما في إنتاج وبيع النباتات. مع نقاط البيع الثلاث في مراكش، بوسكورة ودار بوعزة، أصبحت أربوريسنس مرجع رئيسي ومهم، يقدم تشكيلة واسعة من الخيارات المتنوعة لنباتات ذات الجودة العالية. بدأ كل شيء في عام 1993 عندما قامت الشركة بإنشاء موقع إنتاج على بعد 8 كم من أزمور. على مساحة تقدر ب37 هكتار مع قدرة إنتاجية تفوق مليون نبتة سنويا. يعتمد موقع إنتاج أزمور تقنية متطورة في التكنولوجيا لضمان جودة النباتات أثناء عملية التثبيت والغرس في الحدائق، وسهولة نقلها داخل وخارج المغرب. للقيام بذلك، يعمل فريق الإنتاج على تصميم مجموعة من النباتات صحية و متجانسة ، وذلك بواسطة استخدام تقنية المعالجة بالتنا ضح العكسي للمياه كما يتم تسميدها وتكيفها بحسب كل نوع من النبات. فور اكتمال نموها ، يتم تسويق هذه النبات لدى مختلف الفروع ونقط البيع في كل من مراكش، بوسكورة ودار بوعزة.

أربوريسنس مراكش استقر مشتل أربوريسنس بمراكش سنة 2008 ويقع عند مدخل المدينة الحمراء. على بعد ثلاث كلم بعد تجاوز شبابيك الأداء, حيث تقدر مساحة المشتل بالهكتار والنصف، ويشمل مركز البيع أربوريسنس صالة عرض تبلغ مساحتها 7500 متر مربع, تعرض تشكيلة رائعة من النباتات التي تأتي محفوظة داخل أوعية، بالإضافة إلى أزيد من 2500 نوع من النباتات. يصب المشتل اهتمامه على النباتات المكيفة حسب المناخ الجاف لمراكش مع توفير تشكيلة مختلفة من النباتات: كالصبار، الحشائش، أشجار مثمرة، أشجار للزينة، نباتات تتحمل برودة الشتاء وحرارة الصيف، مع استهلاك قليل للمياه. يتوفر المشتل على تجهيزات تتمثل في بيوت مظللة مساحتها 500 متر مربع وخزان مياه بقدرة 60 متر ومربع، بالإضافة إلى نظام ري يعمل بالتكافؤ مع مضخة حقن الأسمدة.

أربوريسنس بوسكورة يقع مشتل أربوريسنس بوسكورة على بعد 1.5 كلم من محل مستر بريكولاج, على أرض مساحتها تقدر بحوالي الهكتار. محمية جزئيا بواسطة بيوت مظللة قصد حماية النباتات الاستوائية من أشعة الشمس الضارة. والجدير بالذكر أنه تم تجهيز المشتل بخزان مياه بسعة 40 م 3 مع محطة التناضح العكسي التي تضمن جودة المياه. كما أن المشتل يعتمد نظام الري بالتنقيط مع مضخة للأسمدة. يوجد أكثر من 2000 نوع من النباتات بالمشتل والتي تشكل جزءا أساسيا من النباتات المغربية كالصبار، وأشجار النخيل وأشجار الزينة والأشجار المثمرة والشجيرات و النباتات المتسلقة والنباتات المزهرة، وبذور الخضروات، كل معروض على واجهة مساحتها 8000 متر مربع. أربوريسنس بوسكورة مصمم كحديقة مرتبة على شكل مدرجات ، يقدم للزبناء مجموعة من النصائح تهم البستنة, يشرف عليها حرفيين مدربين في هذا المجال، إضافة الى وجود مقهى في عين المكان وسط النباتات، وباحة ألعاب مهداة للأطفال.

أربوريسنس داربوعزة على مساحة هكتار من الأراضي تم تصميم هذا المشتل كمركز حديقة تقدم مجموعة واسعة من النباتات في الخاصة بالفضاء الداخلي والخارجي والمحمية من طرف منزل الظل مساحته تناهز 1500 متر مربع.إلى جانب البيوت المغطاة مع النباتات ألاستوائية نوجد النباتات الخضراء والنباتات والمزهرة وأخرى مائية، والعديد من الحاويات المناسبة لها، مع الطلاء المعدني وركائز محددة لكل صنف. يستطيع عشاق البستنة أيضا العثور على الأشجار والشجيرات، نباتات المتسلقة, النخيل ونباتات الخضر وأشجار الفاكهة، والنباتات المائية. تتميز جل هذه النباتات بورقة تعرفية فردية تشير إلى مدة إزهارها, عرضها وكيفية استخدامها. كما يستطيع معظم عشاق البستنة أيضا العثور على سعادتهم بين مجموعة من الخيارات الواسعة للأواني والقدور وأغطية القدور ، والمبيدات الحشرية والأسمدة والآلات والمعدات، والبذور، ومكتبة مخصصة للزراعة والغرس. علاوة على ذلك، يقدم أربوريسنس دار بوعزة استشارات في مجال التجهيز والبستة، وكذلك مقهى للتخلص من السموم والاستفادة من فوائد الأطعمة المحاربة للسموم قصد إرضاء الجسد والروح للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع التالي :

www.arborescence.ma

602 602 téléchargement (1)
رابط مختصر
2016-04-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي