لوجيكوم تغزو السوق المغربي وتقدم شريكها الجديد تينور ديستريب

سلمى الغربيآخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 8:36 مساءً
لوجيكوم تغزو السوق المغربي وتقدم شريكها الجديد تينور ديستريب

أعلنت شركة لوجيكوم الفرنسية في إطار رؤيتها الدولية، عن دخولها السوق المغربي، متطلعة بالتالي الى تجاوز مستوياتها نحو مستوى أفضل، بفعل تراكم سنوات من تجربتها الرائدة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا الجديدة. وفي هذا الصدد، نظمت لوجيكوم، اليوم ندوة صحفية متبوعة بحفل عشاء، بمطعم لو بيلوتيس بالدار البيضاء، لتقديم أنشطتها والإعلان الرسمي عن شريكها الجديد، تينور ديستريب. l-ite-tab-870-1 l-ite-tab-870-1 من المعلوم ان شركة لوجيكوم، كانت قد تأسست عام 1993 من طرف جون بيسيس، وهي تهتم بتطوير وتسويق شتى أنواع الهواتف الذكية، المعروفة بفيتشر فونز، سمارت فونز، بالإضافة الى اللوحات الذكية، ومختلف المنتوجات المرتبطة أساسا بالتقدم التكنولوجي الحاصل في الأسواق العالمية، كما تعمل على تزويد شركات قوية في الساحة حصريا بمنتجاتها أمثال، أورونج، بويغ تليكوم، وايس ايف اير.

ولا تتوقف الشركة عن ابتكارها وتوسعها عبر العالم، حيث تقوم بتصدير منتجاتها الى الأسواق الخارجية في مختلف الدول الأوروبية والإفريقية، أمثال: بلجيكا، سويسرا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، تونس، الجزائر، السينغال، الكوت دي فوار، جزر الموريس، البنين، والكاميرون، وهي اليوم متواجدة في 4000 نقطة بيع بفرنسا وأكثر من 1000 نقطة بيع على الصعيد العالمي.

وتمكنت لوجيكوم، من بيع أكثر من 55 مليون وحدة، بفضل شراكتها مع غوغل، والتي أمنت لعملائها منتوجات فائقة الجودة، وفقا لآخر نسخ الأندرويد، مسجلة بالتالي نسبة نمو سنوية في حدود 15 بالمائة.

وحسب ترتيب جي ايف كاي، في الربع الأول من سنة 2016، فإن شركة لوجيكوم، توجد في المركز الثالث من ناحية كمية المبيعات، بعدما حققت في السنة الماضية رقم معاملات بلغ 100 مليون دولار أمريكي.

بالمقابل، فإن تينور ديستريب، الشريك الجديد لشركة لوجيكوم، يعتبر فرعا لمجموعة تينور هولدينغ، والتي تهتم بالخدمات ذات القيمة المضافة. وتعد شركة تينور ديستريب، التي يصل رقم معاملاتها السنوي الى 600 مليون درهم، واحدة من أكبر أربع شركات موزعة حصريا لمنتوجات وخدمات شركة إينوي، وذلك منذ شهر فبراير2007 ، حيث توزع في معظم أرجاء المعمور بالمغرب عبر 74 متجرا من متاجر إينوي، وعبر 1000 بائع معتمد لتوزيع منتجات إينوي.

l-281-blackblue-1

تواريخ مهمة:

-1993: تأسيس شركة لوجيكوم.

-1998: لوجيكوم تصير مزودا لفرانس تليكوم.

-2005: لوجيكوم تصير رائدة سوق الهواتف الثابتة بفرنسا.

-2006: لوجيكوم تصير موزعا حصريا لشركة أي ل جي –إريكسون بالنسبة لهواتف الأي بي.

-2008: لوجيكوم تعقد شراكة مع مابي لإنتاج وتسويق منتوجات الجي بي ايس.

-2011: لوجيكوم تصير موزعا حصريا لفيفيتيك.

-2014: لوجيكوم تدخل سوق الطابعات ثلاثية الأبعاد.

-2015: لوجيكوم تدخل السوق الإفريقي بتعاون مع مجموعة أورونج والموزعين المحليين.

-2016: لوجيكوم تحتل المركز الثالث بالنسبة لحجم المبيعات بفرنسا، خلال الربع الأول من السنة حسب ترتيب جي ايف كاي.

رابط مختصر
2016-09-15 2016-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي