كل ما يتعلق بأسباب الرائحة الكريهة في المهبل

نورالدينآخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 4:37 مساءً
كل ما يتعلق بأسباب الرائحة الكريهة في المهبل

من الطبيعي أن تنبعث الروائح من المنطقة الحساسة للمرأة، فهو شيء مألوف وعادي نظرا لخصوصية الجهاز التناسلي، وتختلف الرائحة من إمرأة إلى أخرى، فقد تكون عند البعض منهن عطرة بينما تنزعج أخريات من رائحة المهبل الكريهة خاصة لما تكون لاذعة ومقززة مثل رائحة السمك النتنه.

قد يكون سبب الرائحة الكريهة عدم تنظيف المهبل بشكل سليم والفرط في غسله، مما يؤدي للحد من الحموضة المهبلية وجعل المنطقة الحساسة وسط خصب للعدوى البكتيرية الضارة. بالإضافة للإفراط في غسل المنطقة الحساسة فهناك العديد من الاسباب الأخرى التي تتسبب في تفاقم رائحة المهبل الكريهة كالتغيرات الهرمونية  خصوصا أثناء الدورة الشهرية، أو استعمال المراهم والكريمات أثناء العلاقة الجنسية، او حتى وجود بقايا من الواقي الذكري احيانا داخل المهبل بعد الجماع. كما أن ارتداء الملابس الضيقة يساعد على نمو الطفيليات والجراثيم التي تحب الدفء والرطوبة وهو ما توفرها لها السراويل الضيقة

من أجل التخلص من رائحة المهبل الكريهة يتوجب عليك اتباع النصائح الصحية من أجل تنظيف سليم للمنطقة الحساسة بطرق طبيعية:

-من المفضل أن تستعملي صابون لطيف فقط مع الماء الدافئ لتنظيف المنطقة الحساسة، كما انه من المستحسن تفادي الغسل المباشر  للمهبل بأي نوع من الصابون خاصة  المعطرة كالهلامات، الغاسول، والمستحضرات الكيميائية مثل العطور التي تسبب المزيد من الإفرازات المهبلية التي تعطي رائحة نتنة في الأخير.

تجنبي الحمامات الساخنة وأحواض الجاكوزي لأن الحرارة تقتل البكتيريا النافعة مثلما سبق ذكره.

تحققي دائما من نظافة المهبل وعدم وجود اجسام غريبة داخله كبقايا الواقي الذكري أو خيوط من لباسك ..إلخ

تجنبي استعمال الفوط والمناديل الصحية فالأفضل التخلص من الإفرازات المهبلية بدل تركها بالقرب من المهبل، فمن المستحسن عدم استخدامها إلا لضرورة وابتعدي على المناديل المعطرة التي تقلل من حموضة المهبل.

ارتداء الملابس الفضفاضة تسمح بتهوية أفضل للمنطقة مما يقلل من الرائحة الكريهة، كذلك يفضل أن تكون الملابس الداخلية قطنية.

وإذا استمرت الرائحة الكريهة رغم الاحتياطات السابقة فما عليك إلا زيارة الطبيب

رابط مختصر
2016-03-21 2016-03-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نورالدين