Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

في اليوم العالمي للبرص.. تعرف على مشاهير أصيبوا به

سلمى الغربيآخر تحديث : الجمعة 26 يونيو 2020 - 6:58 مساءً
في اليوم العالمي للبرص.. تعرف على مشاهير أصيبوا به

في اليوم العالمي للبهاق أو البرص، تعرف على مشاهير أصيبوا به ولم يمنعهم من الاستمرار في العمل وتحقيق النجاح.

مايكل جاكسون:

بعدما فاض كيله من الاتهامات له بالتبرأ من لون بشرته السمراء، كشف نجم البوب الراحل للمرة الأولى عن حالته الصحية التي تسببت في أن تصبح بشرته بهذا اللون الفاتح، وذلك في برنامج أوبرا في 10 فبراير 1993، قائلاً: «لدي اضطراب في الجلد يدمر تصبغ الجلد، وهذا شيء لا أستطيع معالجته»، ذهب جاكسون إلى أبعد الحدود لإخفاء هذا الاضطراب، بدأ من ارتدائه قفازًا حتى نهاية المطاف بتبيض جلده كاملا.

جون هام

يشتهر جون هام، الحائز على جائزة إيمي، عن تصويره لفيلم Dapper Don in Mad Men، بمعاناته من مرض البهاق مدة سنوات  عدة، حتى تمكن من التغلب عليه بعد عدّة نكسات، ولا يزال مستمراً في الظهور بالبرامج ولديه قدر كبير من الشهرة، كما أعلن عن استعداده للتمثيل أيضاً

ويني هارلو

سطع نجم ويني هارلو اسمها لأول مرة كعارضة أزياء أمريكية، وأثارت إعجاب دور الأزياء وأمريكا عمومًا بمظهرها الفريد والجمال. لقد استخدمت البهاق لصالحها، مما أعطاها مظهرًا لا ينسى، وكانت ولا تزال مصدر إلهام لأي شخص مصاب بالبهاق، حيث تكشف أن المرض يمكن أن يجعلك أكثر جمالا.

مريم سعيد

صرحت قبل اعتزالها في إحدى حلقات برنامج “تراندينغ” أنها تعاني من مرض البهاق. وقالت مريم سعيد إن تدوينة لإحدى الفاشينستات العربيات ألهمتها، الشيء الذي جعلها تعترف أمام الكاميرات بالمرض الجلدي الذي تعاني منه على مستوى يدها اليمنى.

لجين صلاح

تقول لجين:”أتممت عامي الـ13 فبدأت تنتشر بقع بيضاء على وجهي ويدي في غضون أسبوع دون مقدمات، وبدأ زملائي في المدرسة والنادي، حيث كنت أمارس لعبة كرة اليد وأتدرب على الباليه، يبتعدون عني ويتجنبون التعامل معي، أما أهلي فكانوا على درجة عالية من الثقافة”.

قررت لجين ترك العمل في مجال دراستها التجارة، والتوجه لتعلم الماكياج وفنونه في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعلم الماكياج، تقول: “كنت أعمل ميكس ألوان لإخفاء فرق اللون في وجهي، حتى أظهر بشكل طبيعي”..

وتضيف:” ليس هو العلاج أو الحل، ولكن العلاج يكمن في أن يتقبل الشخص شكله، ويتصالح مع نفسه، البهاق مجرد لون، والعامل النفسي يزيد المرض أو يقلله”.لجين تعد حاليا واحدة من المؤثرات في مواقع التواصل الاجتماعي وتعمل كمراسلة لقناة أبوظبي.

كارن وازن

عبر تدوينة قبل حوالي السنتين، كشفت كارن وزان عن إصابتها بالبهاق. وأكدت كارن أن ما دفعها الى القيام بهذه الخطوة الشجاعة هو أملها في مساعدة”منذ حوالى العام، اكتشفت إصابتي بمرض البهاق، حيث أخبرني الاطباء عن احتمال 50/50 لانتشار البقع البيضاء على كل أنحاء جسمي أو حصرها في مناطق معينة كالعنق، والظهر ومنطقة العينين، بغض النظر عن المشاكل الجسدية أو النفسية التي يتعرضن لها، وفتح نافذة الأمل أماهن خصوصاً لناحية ضرورة تعزيز الثقة بالنفس وتقبل الأمور كما هي والنظر الى ما هو أبعد من المشاكل الحالية والظروف المستجدة.

رامي جمال

 عن إصابته بمرض البهاق، قال إنه في البداية لاحظ وجود بقع صغيرة على اليد، وعندما ذهب إلى الطبيب أخبره أنه مصاب بمرض البهاق ولكن الأمر في بدايته فيمكن السيطرة عليه.

وأضاف رامي جمال أنه تلقى أكثر من 20 دواء وتردد على عدد كبير من الأطباء، ولكن للأسف رغم كل ذلك وجد أن بقع يده بدأت في الاتساع الأمر الذي أحزنه بشدة وشعر أنه في طريقه لانهاء مشواره الفني والعودة مجدداً لمسقط رأسه المنصورة، خاصة بعد أن لاحظ أن البعض يرفض مصافحته ظناً أن المرض معدي ومن الممكن أن ينتقل له.

رابط مختصر
2020-06-26 2020-06-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي