Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عرس اسطوري بتقاليد مغربية بجزر المالديف (الصور وفيديو)

سلمى الغربيآخر تحديث : الجمعة 18 يناير 2019 - 7:04 مساءً
عرس اسطوري بتقاليد مغربية بجزر المالديف (الصور وفيديو)

في أجواء أسطورية، أقيم بجز المالديف زفاف مغربي بتقاليده الأصيلة أبهرت الحضور الممثل من الشخصيات الكبرى التي حضرت الحفل من مختلف أنحاء العالم. العروس هي “سكينة الهادفي”، ابنة ” الهادفي المحجوب ” وزير مفوض بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالرباط ، فيما العريس هو الملياردير المالديفي، أحمد صيام محمد، عضو البرلمان، زعيم تحالف التنمية وصاحب “مجموعة صيام” و”منتجعات سان صيام”، المنتشرة بكل من جزر المالديف وسيرلانكا. الحفل احتضنه فندق سان سيام ايرو فوشي بجزر المالديڤ واحد من المنتجعات الفاخرة التابعة للعريس الملياردير وسط حراسة أمنية سهرت على حماية المدعوين من رجال أعمال مغاربة ومالديڤ وآخرون وشخصيات دبلوماسية وسياسية بارزة. وقد حجز العريس الفندق بأكمله لضيوفه وضيوف العروس الذين شاركوهم فرحتهم في ليلة العمر في جو أخوي طبعته المودة و المحبة الرابطة بين البلدين. رافق العروس خلال زفافها الأسطوري، كل من المصممة المغربية الشهيرة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي التي تكلفت بكل ملابس العروس التقليدية والتي أبهرت الحضور بروعتها و دقة تصاميمها ، فيما تولت تزيين العروس الميكاب آرتست الشهيرة المقيمة بهولندا سهام عزوز المعروفة بـ” السيسي”، أما الفنان المغربي ” الحاج عبد المغيث”  فهو من تولى  إحياء سهرة الزفاف وأيضا “تنگافت”.

وأفادت مصادر مطلعة أن العريس أحمد صيام محمد الذي يعشق المغرب و يحمل له تقديرا خاصا، أصر على إقامة العرس بدولته على الطريقة المغربية التقليدية الاصيلة، حيث تم إدخال العروس في “العمارية”  في أول الحفل، لتليه التقاليد المغربية الأخرى منها “دورة الميدة” التي ركبها العروسين معا. وانتهت مراسيم الزفاف و اللتي وصفتها الصحف المحلية للمالديف بأنها أشبه بحفل ألف ليلة وليلة على طريقة مغربية، بحمل الراية المغربية تأكيدا على حسن العلاقات المغربية المالديڤية ودعم هذه الأخيرة للمغرب في كل محطاته الخارجية، علما ان الشعب المالديڤي يكن تقديرا خاصا للمغرب، خاصة وأن الإسلام دخل إلى جزر المالديڤ من طرف المغربي ابو البركات يوسف البربري عام 584 هجرية.
رابط مختصر
2019-01-18 2019-01-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي