Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عبدالله الخشرمي: أتمنى أن أحصل على فرصة للغناء أمام ملك المغرب

طارق النفاتيآخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 8:46 مساءً
عبدالله الخشرمي: أتمنى أن أحصل على فرصة للغناء أمام ملك المغرب

عبد الله الخشرمي مواليد 1991/4/15 طالب جامعي ومنشد و فنان سعودي ويحب كل الفنون والإعلام الراقي ويسعي للتطور من نفسه وكشف عن سر تحوله و إدماج الموسيقى صرح عن هذه الخطوة المفاجئة أنه لا يعتبر نفسه قد تحول من اتجاه إلى اتجاه آخر، فهو يرى أن ما قام به هو إدخال الموسيقى إلى أعماله ليس إلا، واعتبر الخشرمي أن الموسيقى كانت موجودة أيضًا في الأناشيد والشيلات إلا أنها قد تكون قد صُنفت بالإنشادية بسبب كلماتها فقط، والتي كانت تتحدث عن الدين والالتزام والحياة الاجتماعية، إلا أن الأغنية التي أطلقها مؤخرًا هي رومانسية تتحدث عن الحب ولذلك قد تبدو وكأنه تحول من اتجاه إلى آخر مختلف كليًا.

متى وكيف كانت بدايتك ؟

بداياتي الفنية بالشكل الاحترافي والظهور على الساحة في المجال الغنائي كانت في بداية عام ٢٠١٨ ، حيث أطلقت وقتها أول أغنية لي (جبت لي الموت). والحمدلله حازت على إعجاب الجمهور الخليجي، وكانت كالدافع لي ونقطة الانطلاقة الأولى نحو عالم الفن. ثم جاءت بعدها أغنية (ذاك الأناني) والتي عملت لي قفزة كبيرة في المجال الفني.

حدتنا عن أغنية داك الأناني التي لاقت نجاح كبير على المستوى العربي هل توقعت نجاح هذا العمل؟

للأمانة لم أتوقع النجاح الذي وصلت له أغنية ذاك الأناني، ولم أتوقع يومًا أن يصل عدد مشاهداتها فوق ٥٥ مليون في أشهر قليلة جدًا وهذا توفيق من الله قبل كل شي، ومحبة الجمهور من مختلف الدول العربية ساعدت أيضًا في شعبيتها وانتشارها إلى هذه الدرجة.

كيف ترا التحولات أو الطفرة الجديدة في الأغنية الخليجية؟

الأغنية الخليجية بدأت تتنوع وتخرج عن الإطار العام التقليدي، وهذا أعطاها فرصة أكبر لتصل لكل العرب وترضي جميع الأذواق.

هل صحيح أن غالبية جمهورك من الجنس اللطيف؟

أتشرف بالجمهور المحبين من الجنسين، وهم سبب نجاحاتي بعد توفيق الله، فعلياً لا أملك إحصائيات دقيقة لذلك ولكن أيّا كان الجمهور سواء ذكور أو إناث ، كباراً أو صغاراً في النهاية لهم كل التقدير والشكر على هذا الدعم والمحبة.

ماذا عن الغيرة الفنية وهل هي سلبية أم إيجابية؟

الغيرة قد تكون موجودة لدى من لا يثقون في محتواهم أو بما يقدمونه، ويعلقون فشلهم بالغيرة من الاخرين، من يجتهد كثيراً سيحصل على مراده بعد توفيق الله، أنا مع التنافس الشريف بين الفنانين حتى يكون هناك محتوى متصاعد واستمرار للإبداع.

متى ستكون من نجوم الصف الأول؟

أطمح لذلك، وهذا سيظهر بعد العمل بجد واجتهاد، كل ما علي هو تقديم الأغنية الخليجية والعربية ومستقبلاً العالمية في أبهى وأجمل صورها، لأصل إلى مكانة جيدة ترضيني أولاً وترضي شركاء النجاح وهم الجمهور المحب.

كفنان شاب ماذا ينقصك؟

لا شك بأن الفنان الشاب يحتاج للكثير من الدعم على مستوى الإنتاج ، حتى يستطيع أن يقدم العديد من الأعمال ، عندما ننظر في الغرب كيف يتم التعامل مع الفنانين الشباب في بداياتهم وكيف يتم احتوائهم نجد أنهم يستمرون في تصاعد مذهل، لذلك نتمنى أن نجد المحاضن التي تحتوي الفنان الشاب ليس كمنتَج صوتي فقط يُراد من ورائه المال ومن ثم يُرمى بعد سنتين أو ثلاث ، الذكاء هو في تطوير هذه الموهبة بشكل دايم ليستمر بعطاء دائم وتعم الفائدة.

من هو القدوة الفنية لك.. ولماذا؟

قدوتي الفنية هي كل من شقّ طريق النجاح بذكاء، أياً كان اسمه، لأن المجال الفني مليء بالاصوات الجميلة ولكن ليس الصوت الجميل فقط هو من يبني النجاح ، فهناك عدة مقوّمات أخرى كالكاريزما، والحضور الإعلامي الجيد، والذكاء في اختيار الاعمال … الخ.

إلى جانب من تتمنى أن تغني؟

عربياً، ( راشد الماجد، ماجد المهندس، حسين الجسمي، سعد لمجرد، الشاب خالد، وائل جسار، وغيرهم الكثير ) وجميعهم أتشرف بهم .

عالميا، (برونو مارس، آدم مارون 5).

هل سنسمعك في عمل مغربي كما فعل عدة نجوم خليجيين؟

الأغنية المغربية من أهم الأغاني عربياً، ولديها جمهور كبير، ومن ضمن خططي أن يكون لي بصمة من خلال تعاون فني مع أحد الفنانين أو الفنانات بالمغرب لإنتاج أغنية مغربية.

هل تضن ان لفنانيين الذين قانون بالغناء بالخليجية نجحو في ذالك؟

نعم هناك فنانين وفنانات قدموا اغاني خليجية ونجحوا في ذلك، وهذا يعود لتمكنهم في فهم تفاصيل الأغنية الخليجية وجمهورها وكيف تقدّم.

من من الأسماء المغربية التي تضن انها نجحت في اداء الأغنية الخليجية؟

في رأيي الشخصي ، هناك عدة أسماء أتقنت اللهجة الخليجية في غناءها ، كالفنانة جميلة ورجاء بلمير ومنى أمرشا وغيرهم ، فناني وفنانات المغرب أعتقد بأنهم الأكثر اتقاناً للخليجية عن باقي الدول العربية الاخرى ، وهذه ميزة رائعة لديهم .

هل سوف نرى تعامل بينك و بين فنان او فنانة مغربية؟

طُرحت علي بعض الأعمال المشتركة مع الفنانين المغربيين ومن الممكن تنفيذها خلال هذا العام، فنانيّ وفنانات المغرب على رأسي ولهم معزة لدي، ويشرفني التعامل معهم.

ما هو رأيك في القضية الحاصلة للفنان سعد لمجرد و ماهي نصيحتك له؟

حقيقةً لا أحب الخوض في مثل هذه الأمور والقضايا وأجهل التفاصيل فيها، ولكن تحياتنا للفنان سعد المجرد ودعواتنا له بالتوفيق والسعادة أينما كان.

هل ممكن رسالة منك لجلالة الملك محمد السادس؟

تحياتي العظيمة لجلالة الملك محمد السادس، وتمنياتي له ولشعبه وبلده بمزيد من الرخاء والتقدم على جميع الأصعدة، وأتمنى أن تحصل لي فرصة بالغناء أمامه.

ماهي مشاريعك القادمة؟

لدي العديد من الأعمال السنقل والفيديو كليب التي ستطرح مجموعة كبيرة منها خلال هذه الأشهر القريبة ، عام 2019 ملئ بالأعمال وأسعى أن تحوز على رضا الجمهور.

رابط مختصر
2019-07-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

طارق النفاتي