طريقتك للعناية بالبشرة الذهنية

نضال الراضيآخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 3:53 مساءً
طريقتك للعناية بالبشرة الذهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم مثل :

لمعان الوجه ، بهتان في البشرة ، زيتية البشرة ، ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء ، ظهور حب الشباب من فترة لأخرى ، فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعة.

وطالما يفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة فتظهر بشرتهم بشكل مرهق وخالي من الحيوية وقد يعزى هذا في كثير من الأحيان لتوسع مسام البشرة نتيجة إفراز الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية والتي تكون ذات حجم أكبر عندهم.

اذا كنتي من أصحاب هذه البشرة اتبعي هذه الخطوات :

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها للاعتناء بالبشرة الدهنيّة وهي:  العناية بنظافة الوجه ويكون ذلك من خلال غسله مرتين في اليوم الواحد، على أن يتمّ غسله مرّة في الصباح الباكر ومرّة أخرى قبل الذهاب إلى النوم، مع مراعاة تجنّب القيام بذلك لأكثر من مرتين، وذلك لكي يحافظ الوجه على مكوّناته الطبيعية والخاصة بعمليّة الترطيب، بالإضافة إلى عدم غسله في فترة وسط النهار، إلّا في الحالات الضروريةّ والتي يكون فيها الوجه متعرقاً بشكل كبير. المواظبة على استعمال المستحضرات الخاصّة بالبشرة الدهنيّة، مع مراعاة أن تكون ذو نوعية نظيفة وناعمة، ويجب أن تحتوي على العديد من المكوّنات الضرورية للبشرة الدهنيّة كبيروكسيد البنزويل، وحمض الغليكوليك، وحمض الساليسليك. تجنّب تدليك الوجه عند القيام بعملية غسله وتنظيفه؛ وذلك لأنّ عملية التدليك تؤدّي إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة.  عند القيام باستخدام مستحضر التونيك، يجب أن يتم استخدامه على المناطق الدهنيّة فقط كمنطقة الجبين والأنف. الاستعمال الدائم والمنتظم للمرطبات الخاصة بالبشرة الدهنيّة، وذلك لأنّ هذا النوع من البشرة يحتاج بشكل كبير لاستعمال المرطبات الخالية من أيّ زيوت. الاختيار الصحيح لكريم الأساس والمستحضرات الخاصة بالمكياج، وأفضل الأنواع هي التي تحتوي على التركيبة السائلة والهلامية أو البودرة، وفي الحالات التي يتم فيها استعمال المستحضرات ذات التركيبة السائلة، يجب أن تكون خالية من أي زيوت، بالإضافة إلى تركيزه بشكل أساسي على الماء. الاهتمام بعملية التقشير للبشرة الدهنيّة، ويكون ذلك من خلال تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع، وتكمن أهمية عملية التقشير في تنظيف البشرة وتخلّصها من الأوساخ والجراثيم والزيوت. في الحالات التي يتعرض لها الوجه لإفراز كمية كبيرة من الدهون في فترة النهار، يمكن استخدام المحارم ذات القدرة الامتصاصية العالية، من أجل التخلّص من هذه الدهون والحصول على بشرة منتعشة ومتجدّدة وذات حيوية. الابتعاد كل البعد عن لمس الحبوب والبثور الموجودة على البشرة بأي شكل من الأشكال، وذلك لتجنب حدوث بقع ذات لون أحمر وندوب على الوجه. على الرغم من السلبيات الموجودة في البشرة الدهنيّة، إلّا أنّها تتميّز بعدم ظهور التجاعيد على الوجه، وتأخّر ظهور علامات الكبر والشيخوخة، مقارنة مع غيرها من الأنواع الأخرى وخاصة البشرة الجافة، فهي من الأنواع التي تعطي الوجه الحيوية والنظارة والنشاط.

رابط مختصر
2018-01-21 2018-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نضال الراضي