سلسلة على الويب لـ “وفا كاش”…ألف ليلة ولِيلْتِين

سلمى الغربيآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 10:02 مساءً
سلسلة على الويب لـ “وفا كاش”…ألف ليلة ولِيلْتِين

في قالب تطبعه الفكاهة والابتكار، تغوص سلسلة ألف ليلة ولِيلْتِين في أعماق حياة السلطان والسلطانة، خلال القرن 15 في مملكة حيث النظام النقدي يجلب الأطماع .

أول سلسلة مهنية على الويب حول الخدمات المالية

وفا كاش، فرع مجموعة التجاري وفا بنك، تبتكر وتعلن عن إطلاقها بالمغرب سلسلة ألف ليلة ولِيلْتِين ، وهي سلسلة على الويب تروم تحسيس الجمهور بحلول وخبرات المقاولة في مهن تحويل الأموال. زيجعل هذا الإطلاق وفا كاش كأول فاعل في القطاع يستعمل سلسلة على الويب للتعريف برهانات ومزايا الخدمات المالية بالمغرب وإفريقيا.

إبداع عصري ومبتكر يحتفي بالمغرب

ألف ليلة و2 التي بادرت إلى إطلاقها وفا كاش، هي سلسلة من 30 حلقة، كل واحدة مدتها 3 دقائق، تحكي بحس فكاهي حياة السلطان والسلطانة في القرن 15. وبتتبع الحياة اليومية لـ 7 شخصيات، تروي السلسلة دسائس سيزار، الذي يطمح إلى الاستيلاء على المملكة التي وضع بها السلطان وفا كاش، كنظام مالي فعال. وأمام حيل سيزار، يضطر السلطان ووزيره شاهمكان ورئيس الحرب للدفاع عن بلدهم مهما كان الثمن .

سلسلة ألف ليلة ولِيلْتِين ، التي تمزج بين المرجعية الحالية وإعادة إنتاج الماضي بقالب عصري، تحتفي بالتراث الوطني وتسلط الضوء على الصناعة التقليدية، والطبخ المغربي وإرث اللباس الفريد من خلال أجمل القفاطين التي ارتدتها السلطانة.

معرض للشخصيات طريف وجذاب

السلطان. عديم المسؤولية، غريب الأطوار وأخرق، السلطان هو شخصية عكس السلاطين السابقين. مولع بالرقص لايتردد في إبراز موهبته متى سنحت له الفرصة، عندما لايكون منهمكا في البحث عن وسيلة آمنة للقضاء على منافسه الأكبر سيزار.

سيزار متعجرف، يتقن فن التخطيط، و يحلم بالاستيلاء على المملكة والاستحواذ على النظام الشهير لتحويل الأموال الذي وضعه السلطان. وللوصول إلى مبتغاه فإنه لا يتوان عن فعل أي شيء. يلجأ لجميع الوسائل وحتى تلك غير المتوقعة.

شاهمكان الوزير الأول والوحيد بالمملكة وهو أيضا المستشار والذراع اليمنى للسلطان. مناور حقيقي لكن لديه عيب حقيقي: يقع في الحب بسهولة ما يخلق له الوقوع في المتاعب والمشاكل باستمرار.

أنتنيس الذراع اليمنى لسيزار لكنه رجل أخرق، أنتنيس يطيع سيده حتى في أدق التفاصيل. لكن هذه الطاعة تخفي حلمه الكبير: أن يصبح سيزار في محل سيزار

رئيس الحرب صعب المراس وعدواني، رئيس الحرب هو على أهبة للالتحاق بحقل المعركة. الكلمة الأخيرة دائما له، يهابه الجميع حتى السلطان. لا أحد يجرأ على التقليل من قيمته وهيبته.

السلطانة. هي واحدة من أجمل نساء المملكة. حساسة وحالمة، السلطانة مدمنة على الهواتف الذكية وتحب جلب الاهتمام من خلال أناقة أسلوبها في اللباس. تقضي أيامها في الغناء وتحلم بأن تصبح نجمة بوب. وللوصول الى غايتها لا تتردد في تنظيم مسابقات …تنتهي دائما بفوزها.

سندريلا الصديقة الحميمة للسلطانة، ماهرة شيئا ما وثقيلة الظل، واقعة في هيام شاهمكان، الذي لا يعيرها أي اهتمام . تحلم بأن تصبح عروسا ولديها مشكل آخر: قدم ضخمة يخشاها الجميع.

وفا كاش والإبداع: التزام متواصل ومستدام . مع ألف ليلة ولِيلْتِين ، وفا كاش تلتزم مرة أخرى من أجل تطوير التعبير الثقافي بجميع أشكاله. وتواصل الشركة، التي ترنو تثمين التراث، استراتيجتها في الابتكار وتنخرط بانتظام في المجتمعات المحلية باكتشاف المواهب الجديدة وآمال الثقافة بالمغرب. وعليه، دعمت وفا كاش عددا كبيرا من المبادرات بما فيها إنتاج فيديو كليب لمواهب محلية وإقليمية لتكريم المرحوم محمد فويتح وأغنيته الشهيرة “أو مالولو”، كما دعمت أول دورة لمهرجان المسرح الكوميدي الاستعراضي الذي أتاح الفرصة للعديد من فرق الهواة والمحترفين للأداء أمام الجمهور.

رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي