سابقة من نوعها في علاج سرطان البروستات في أفريقيا

سلمى الغربي31 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سلمى الغربي
صحتينصائح طبية
سابقة من نوعها في علاج سرطان البروستات في أفريقيا

بعد نجاحها بأمريكا و أوروبا، تقنية جديد ترى النور بالمغرب ليكون بذلك اول بلد افريقي يقوم بعملية غير جراحية من اجل علاج سرطان البروستات عن طريق استعمال تقنية حديثة من نوعها، هذه التقنية التي تمكن من علاج سرطان البروستات في حصة واحدة ، أنجزت الاسبوع المنصرم بمركز الأنكولوجيا الأزهر بالرباط.
Azhar1
Azhar1
وقد نجح البروفيسوران ، حبيب فوزي( أخصائي في أمراض السرطان و رئيس فيديرالية مراكز الأنكولوجيا الحرة بالمغرب) و فيليب مرتان (أخصائي في أمراض السرطان و العلاج بالأشعة بفرنسا) من علاج أول مريض مغربي مصاب بسرطان البروستات بفضل تقنيية إشعاع الورم بتدفق منخفض عن طريق استعمال الأرز النووي. وتعد هذه التقنيية جديدة في العلاج بالأشعة والتي تتمثل في إدخال مصدر الإشعاع مباشرة في الورم . وتخص بعض أنواع السرطان، و هي تقنية جد فعالة و اقل ضررا من العلاج بالأشعة المتداولة.
من إيجابيات هذه التقنية أن مدة العلاج تكون قصيرة و هو علاج موجه للورم حيث يتم التقليص من حجم الورم بسرعة ودون إلحاق الأذى بالخلايا و الاعضاء السليمة المجاورة..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة