Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رشيدة الزرايدي: لن يمنعني شيء للوصول إلى العالمية

طارق النفاتيآخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 9:22 صباحًا
رشيدة الزرايدي: لن يمنعني شيء للوصول إلى العالمية

تجربتي ليست بالقصيرة….. لكن عدم إنفتاحي علي السوشل ميديا كان وراء عدم ظهوري مسبقا

رشيدة الزرايدي أو R. H. C هي مصممة مغربية بدأت في سن مبكرة، لتضمن لنفسها مكانة ضمن الكبار، عدم إنفتاحها الكبير علي السوشل ميديا كان وراء عدم ظهورها للجمهور المغربي، لكن و في ظرف و جيز بدأت بالإنتشار إعلاميا و أيضا هي الآن في التجهيز لتمثل المغرب في عدة تظاهرات عربية و أوروبية.

كيف كانت إنطلاقة رشيدة زريدي في عالم الموضة؟

كانت بدايتي في ولوج عالم الموضة بعد نهاية دراستي بالباكالوريا، حيث قررت أن أمتهن تصميم الأزياء، لي حبي لهذا الميدان و ثقتي بنفسي بأنني سوف أنجح في مسيرتي و الحمد لله.

هل كان هناك إعتراض من العائلة حول ولوجك لعالم الأزياء؟

طبعا، لكن كان هذا قراري و كان لي الأختيار في تحديد ما أطمح إليه.

في ضرف وجيز تمكنتي من ضمان مكان لك ضمن المصممات المميزات في الساحة المغربية ماهو السر في ذالك؟

هي مسيرة ليست بالقصيرة، طبعا أنا أزاول مهنة التصميم ما يزيد عن سبعة عشرة سنة، إكتسبت فيها عن معارف عميقة في هذا المجال، و أيضا إحتكاكي بأناس (حريفية) أضافوا الكثير لمسيرتي المهنية.

كيف جأتك فكرة إقامة سهرة خاصة بجلباب المغربي؟

بكل صراحة هي فكرة جأت مني و من فريق عملي للقيام بسهرة خاصة بالجلباب المغربي و التي سوف تكون سنوية إن شاء الله لما لاقته النسخة الأولى من نجاح كبير و إستحسان الحاضرين. و لكن كانت بالأساس لتقديم المجموعة الخاصة بي لهذه السنة من الجلاليب و التي لاقت إعجاب كل الحاضرين.

ماهو سبب تغير أسمك من رشا كافتنز الي رشا هوت كلتير؟

هي فقط كانت فكرة للإنتشار علي مستوي التواصل الإجتماعي.

قمت بتكريم عدة أسماء في هذه الدورة الأولى ماهو سبب ذالك و كيف جأتك الفكرة

في درجة الأولي هوم أصدقائي قبل كل شيء و أنا رأيت فيهم الأشخاص المناسيبين للتكريم لما قدموه للفن في الساحة المغربية و العربية.

ماهي الاضافة التي قمت بها للجلباب المغربي في هذه الدورة؟

كما نعلم أن الجلباب هو رمز للمرأة المغربية، و مادام هناك تجديد في عالم الأزياء و الموضة، لما لا يكون الجلباب ضمن هذه العصرنة، فقط حاولت التغيير في القصات كما أضفت بعض اللمسات الخاصة ب R. H. C.

علي ماذا تعتمد رشيدة زرايدي في تصميماتها و خاصة في القفطان؟

أعتمد كثيرا في القفطان علي الصناعة اليدوية و التي تتجلى في “زواق المعلم” و كذالك “الطرز” كما أحاول أيضا المزج بين العصرنة و التقليدي الأصيل.

رأينا في سهرتك الخاصة مجموعة من الجلابيب لاقت إستحسان من طرف الجمهور الذي حضر الحفل….. علي ماذا إعتمدت في تجهيزها و أيضا ماهي الألوان و الخياطة المستعملة؟

هذه السنة ستتميز بالقصات العريقة (المخزنية) و الألوان الفاقعة كالأخضر بدرجاته و الأصفر و البنفسجي و ألوان كثيرة دارجة علي الموضة.

ماهي الألوان المفضلة لك؟

(تضحك) كنموت علي الألوان البراقة.

علمنا أنه سوف تكون لك عدة مشاركات خارج المغرب…… ماذا عن هذه المشاركات و أيضا ماذا جهزتي لهذه التظاهرات الخارجية؟

إن شاء الله أحضر لمجموعة من التظاهرات الوطنية، و هناك مشاريع خارج أرض الوطن تخص القفطان المغربي، هوما في طور الإنجاز.

هل تطمحين للعالمية؟

و لما لا، هناك مصممين بدأوا بخطوات بسيطة و اجتهدوا بالمجال إلى أن سلطت عليهم الأضواء و حجزوا لنفسهم مكانه بالموضة العالمية.

ماهو جديد رشيدة الزريدي؟

دائما هناك جديد، إضافة علي تجهيزي لمجموعة جديدة للقفطان و الجلباب سيكون أيضا تنظيم بعض المهرجانات الثقافية و الفنية التي لا تخلو من عدة مفاجأت.

رابط مختصر
2019-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

طارق النفاتي