Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرف على علامة «ديالنا»

سلمى الغربيآخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 10:41 مساءً
تعرف على علامة «ديالنا»

أطلقت علامة «ديالنا» DYALNA ، وهي مبادرة مواطنة وتضامنية يقوم بها المستهلكون المعنيون بموضوع استهلاكهم، ودعما للمنتجين والتعاونيات المحلية، استمارتها الأولى من أجل تصميم، بمعية المستهلكين، لدفتر التحملات الخاص بإنتاج زيت الزيتون «ديالنا».DYALNA «ديالنا»، مبادرة تضامنية «ديالنا» ماركة المستهلك، والتي تعني حرف ًيا علامة المستهلك، هي مبادرة تضامنية تستمد معناها الكامل، في فترة من الوعي الجماعي، من أهمية مراجعة أنماط الحياة والاستهلاك، بل أي ًضا من القيمة الثمينة للعالم القروي، ومن أولئك واللواتي يعملون كل يوم لتزويد السكان بالمواد الغذائية. وتقول نوال سلامتي، مؤسسة علامة «ديالنا» في المغرب، وهي تضع أول استمارة حول تصميم زيت الزيتون: «دعونا نقرر، معا، ليس فقط معايير جودة المنتجات التي نريدها، ولكن نقرر أي ًضا التأثير الذي نريده على بيئتنا الاقتصادية والاجتماعية ولكوكبنا». وراء كل منتوج حكاية، وأناس، … بالنسبة لنوال سلامتي، إن أي منتوج ليس علامة ومكونات. بل وراء كل منتوج حكاية، أشخاص، عائلات، حقول، مكونات وأنواع زراعية…، وكلها عناصر لدعم أهمية تعبئة الجميع لتصميم منتوجات صحية تستجيب لمتطلبات الصحة وللمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

باختصار، فبالتصويت على دفتر التحملات لزيت الزيتون DYALNA، سيعمل المشاركون بشكل جماعي على إنشاء أول منتوج من سلسة طويلة من منتجات علامة المستهلك، جيدة، شفافة ومسؤولة. أي زيت الزيتون نريده؟ أي تعويض لمُنتج الزيتون؟ ما نوع الزراعة؟ هل بعناصر مدخلة على المنتوج أو بدونها ؟ ماهو نوع السقي؟ ماهي عملية الحصاد؟ كيف التغليف؟ ماهي السعة؟ الخ … هذه كلها أسئلة على المستهلكين الإجابة عليها لكتابة المواصفات التي يمكن اعتمادها لإنتاج زيت زيتون «ديالنا». للتذكير، ففكرة «ديالنا» Dyalna مستوحاة من مبادرة «C’est qui le patron» في فرنسا. إنها فكرة بسيطة ومبتكرة حيث تدعو المستهلكين- الفاعلين، إلى وضع دفتر تحملات جماعي لمنتوج يتم اختياره، وتصنيعه وف ًقا للمعايير التي يختارونها، ثم تسويقه بالسعر المناسب، مع الأخذ في الاعتبار، بطبيعة الحال، التعويض العادل لل ُمنتج من أعلى السلسلة. مما يجعله منتوجا جماعيا مسؤولا بنسبة 100 في المائة. قم بتحميل الاستمارات و َملئها باتباع الروابط التالية، وشارك في إنشاء زيت الزيتون «ديالنا» الخاص بك! بالفرنسية:

https://markatelmoustahlik.ma/fr/produits/huile-dolive/

بالعربية:

https://markatelmoustahlik.ma/produits/%d8%b2%d9%8a%d8%aa- %d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86/

بخصوص من هي نوال سلامتي، مصممة علامة المستهلك بالمغرب «ديالنا»؟ طورت نوال سلامتي خبرة قوية في مجال التسويق، بعد أن أطلقت عدة ماركات ومنتوجات جديدة بالسوق المغربية. بدأت مسيرتها المهنية داخل الإدارة الدولية لـ «براسري المغرب»، قبل أن تلتحق بفريق التسويق لدى «نستلي المغرب» سنة 1998. في سنة 2003، انخرطت ضمن «مجموعة أمهال»، لتطلق من داخلها ماركة ICE للمشروبات الغازية. في سنة 2005، التحقت بالشركة المغربية للتبغ- امبريال براندز- حيث طورت أداءها لمدة 12 سنة في مناصب مختلفة. في سنة 2019، اختارت المقاولة المواطنة وهي تطلق مبادرة «ديالنا»- علامة المستهلك بالمغرب، وهي ترخيص حصري لتسويق علامة «C’est qui le patron» الفرنسية.

رابط مختصر
2020-06-19 2020-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي