تتويج مدينة فاس واختيار جهة الوسط الوجهة المفضلة لسنة 2016 لدى رواد الانترنت

سلمى الغربي20 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سلمى الغربي
سياحة
تتويج مدينة فاس واختيار جهة الوسط الوجهة المفضلة لسنة 2016 لدى رواد الانترنت

في إطار الاستطلاع الواسع الذي قام الموقع الإخباري Tourisma Post بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة والفيدرالية الوطنية للسياحة، تم اختيار جهة وسط المغرب كأفضل وجهة من قبل مستعملي الانترنت، وكانت فاس أفضل وجهة خلال سنة 2016. وللسنة الثالثة على التوالي، أطلق Tourisma Post مدعوما بالمكتب الوطني المغربي للسياحة والفيدرالية الوطنية للسياحة، عبر موقعه www.tourismapost.com وصفحته على الفايس بوك، استطلاعا واسعا من 1 يوليوز إلى 18 شتنبر 2016، وذلك لاختيار الوجهة المفضلة سنة 2016 لدى رواد الانترنت.
fes-region-preferee-2016
fes-region-preferee-2016
خلال الاستطلاع الذي شارك فيه 95 ألف و 473 مصوت، اختيرت جهة “وسط المغرب” وعلى رأسها مدينة فاس كأفضل وجهة، حيث حصلت فاس على أعلى نسبة التصويت ب 27.33 في المائة متبوعة بمنطقة “الشمال” (Cap Nord ) بنسبة 21.11 في المائة، والمنطقة الجنوبية الساحلية بنسبة 21.09 في المائة. وشارك في هذا الاستطلاع رواد الانترنت من 37 بلدا.
عرفت هذه الدورة في نسختها الثالثة مشاركة مكثفة من قبل رواد الانترنت، وفي سنة 2015 تم اختيار المنطقة الجنوبية الساحلية، وخاصة مدينة الداخلة كأفضل وجهة. أما في سنة 2014 فتم اختيار منطقة الأطلس والواحات حيث حصدت مدينة وارزازات أغلبية أصوات المشاركين في الاستطلاع.
medersa_bou_inania_de_fes
يشار إلى أنه في كل سنة يعرض Tourisma post الوجهات السياحية للمغرب لاختيار أفضل وجهة، وذلك وفق التقسيم الذي تقوم به وزارة السياحة. ويتمحور العرض السياحي الجديد للمغرب حول ثمانية مناطق، ويمكن تقسيم وزارة السياحة للجهات وفق التقطيع الاداري، استفادة هذه الجهات من كافة إمكانياتها. وتعتبر جائزة ” أفضل وجهة” كذلك، وسيلة ترويجية لجهات المغرب.
ستمنح جائزة ” أفضل وجهة لدى رواد الانترنت 2106″ في أكتوبر المقبل، وذلك خلال حفل، وسيسلم هذه الجائزة للسلطات المحلية لمدينة فاس وممثلي مهنيي السياحة، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ومسؤولي الفيدرالية الوطنية للسياحة بحضور وساءل الاعلام الوطنية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة