بحضور بوتازوت والوالي مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تدشن حملة طبية بالعيون

سلمى الغربيآخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 8:41 مساءً
بحضور بوتازوت والوالي مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تدشن حملة طبية بالعيون

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش حملة طبية اجتماعية جديدة للجراحة ضد مرض الساد بمستشفى الحسن الثاني للاختصاصات بالعيون، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 9 أبريل 2016. تستهدف هذه الحملة فئات المرضى من المعوزين الذين يعانون من ضعف البصر ومن مختلف أمراض العيون، حيث سيتم التكفل ب 300 مريضا يعانون من مرض الساد، وذلك من خلال توفير العلاج الطبي و إجراء عمليات جراحية بالمجان لأزيد من 801 ساعة ، من طرف 10 جراحا متخصصا متطوعا و أعضاء في مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون. و تنظَّم هذه الحملة من قبل مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي تحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ، بشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، بحضور دنيا بوتازوت و رشيد الوالي. كما تعد المبادرة الإنسانية للجراحة ضد مرض الساد حدثا ثقافيا هاما، حيث تمنح للساكنة المحلية فرصة الاستمتاع بالفن السينمائي المغربي، خاصة تلك التي تقطن بالمناطق النائية التي تفتقد إلى قاعات العرض السينمائي ودور الثقافة بصفة عامة. وهكذا، ستشهد هذه الحملة عرض أفلام مغربية بواسطة القافلة السينمائية التي ستحط رحالها بمدينة العيون، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي. يشار إلى أن مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم كل سنة حملتين للجراحة ضد مرض الساد. وقد سبق أن استفادت منها كل من مناطق مراكش (2009-2010)، مراكش والرباط وتيفلت (2011)، مراكش وطاطا وكلميم (2012)، دمنات وتاحناوت (2013)، الداخلة وتاحناوت (2014) ، بركان و خنيفرة ((2015 كما سبق لهذه المبادرة الإنسانية أن حظيت برعاية فنانين مشهورين أمثال هيلين دو فوجرول، يسرا، ماري جيلان، سريديفي، سعيد الناصري، عزيز داداس ، خديجة أسد، عزيز سعد الله، محمد خيي، هشام بهلول، كمال كاظمي، فاطمة تيحيحيت ، يونس ميكري، أسماء الخمليشي، سامية أقريو و ادريس الروخ.

رابط مختصر
2016-03-28 2016-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي