الفنان التكشيلي بوشعيب خلدون يتوج بالذهب في لندن

سلمى الغربيآخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2016 - 9:28 مساءً
الفنان التكشيلي بوشعيب خلدون يتوج بالذهب في لندن

تم يوم السبت الماضي تتويج لوحة “محمد” للفنان التشكيلي بوشعيب خلدون في مسابقة لندن العالمية صنف المدرسة التجريدية ، كأحسن عمل عالمي عربي و ذلك بعد عملية التصويت التي قام بها أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت كبار النقاد العالميين و ثلة من خبراء الفن و التي اختارت لوحة خلدون فائزة في النهائيات .

وجدير بالذكر أن هذا الملتقى الهام والمسابقة التي الهدف منها ابراز الكفاءات العربية عالميا ومواصلة مسارها الابداعي. وفتح افاق ومحطات اخرى في مسيرتها ،، هدا الملتقى تنظمه المجموعة العربية بلندن the arabs group،

بعد مسابقة حادة دامت عدة شهور شارك فيها الكثير من أهم الفنانين و الفنانات التشكيليين المحترفين العرب حول العالم, أقيم حفلها الختامي في منطقة الميفير الشهيرة في مركز العاصمة اللندنية مساء الجمعة ١٩غشت برعاية المكتب الثقافي للسفارة المصرية و شركتين بريطانية Accountancy و بريطانية بإدارة عربية Charif Design و بتنظيم من قبل المجموعة العربية The Arabs Group أهم شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم.

644481_4687454064266_793851346_n 644481_4687454064266_793851346_n

حضر الحفل الختامي ممثلون دبلوماسيون عرب و أجانب و بعض مشاهير العالم من أمثال عازفة الساكسافون العالمية سارة شاندلر , المدربة البريطانية العالمية جيليان هاسلم, رئيسة منظمة فنانات العالم التشكيلية حياة سعيدي و مصممة الأزياء العالمية إيمي إليزابيث بروكس.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للمبدعين العرب (أو ما يعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم) تضم معظم الإختصاصات المهمة و منها الفن التشكيلي.

شارك في الملتقى فنانون و فنانات من جميع الدول العربية تقريباً بالإضافة إلى دول بريطانيا, إيطاليا, هولندا, إسكوتلندا, السويد والفيليبين.

تضمنت لائحة الفنانون و الفنانات الكثير من عمالقة الفن التشكيلي العربي و العالمي بالإضافة إلى بعض المواهب الشابة و الطموحة الصاعدة إلى العالمية.

إفتتح المعرض الدكتور هاني عبد الرحمن خضر مستشار و ممثل السفارة المصرية بحضور مدير الملتقى الدكتور رامي سباهي و مجموعة من الفنانين و الفنانات المشاركين في الملتقى.

رابط مختصر
2016-08-25 2016-08-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي