الفرق اكتملت والمواهب الصغيرة تستعد لـ “المواجهة الأخيرة” في “the Voice Kids”

سلمى الغربيآخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 12:10 صباحًا
الفرق اكتملت والمواهب الصغيرة تستعد لـ “المواجهة الأخيرة” في “the Voice Kids”

لا تتوقف المواهب الصغيرة عن إثارة إعجاب الجمهور والمدرّبين، بل تستمر بتسجيل مفاجآت متلاحقة مبهرة، وتذهل الجميع بخاماتها الصوتية الرائعة وبأدائها المتقن والمحترف بالرغم من صغر سنها. وها هي تواصل تألّقها من خلال إطلالاتها المتميّزة أمام المدرّبين- النجوم الثلاثة: كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، في الحلقة الثانية والأخيرة من “المواجهة” ضمن الموسم الثاني من البرنامج العالمي “the Voice Kids” بصيغته العربيّة على MBC1 و”MBC مصر”. وفي هذه الحلقة اختار تامر صوتيْن لينتقلا معه إلى المرحلة المقبلة، هما: نور وسام من العراق ومحمد البندي من الأردن، فيما اختار كاظم 3 أصوات، هم: تيم الحلبي من سوريا، رومي رزق من لبنان، وحمزة لبيض من المغرب. أما نانسي فنقلت معها 3 مواهب أيضاً هي: يائيل القاسم من سوريا، لجي المسرحي من السعودية وعابد المرعي من لبنان.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها في الحلقة الثانية والأخيرة من “المواجهة”، أكمل المدرّبون اختيار المشتركين الذين سينتقلون معهم إلى المرحلة المقبلة، وبدأ المشوار مع فريق تامر الذي خاض بمشتركيه الجولتيْن الأخيرتيْن، وقام بتدريبهم مع مدرّب المواهب محمد أبو الخير. وتألّفت الأولى من أميرة سعد ووفاء عماد من مصر، ونور وسام من العراق، من خلال أغنية “حرّمت أحبك” للفنانة الراحلة وردة الجزائرية. أشادت نانسي بالمواهب الثلاثة، واكتفى كاظم بالقول “لقد فرحتم الجمهور وأسعدتموه”، واعتبر تامر أن كل موهبة من الثلاثة لديها طاقة جميلة، قبل أن يختار نور، إذ اعتبرها الأكثر تميّزاً في هذه الجولة. أما المواجهة الأخيرة لفريق تامر، فتشكلت من فالنتينا الكركي من لبنان، وفاطيمة أحمد من مصر، ومحمد البندي من الأردن، بأغنية “سيدي منصور” للفنان صابر الرباعي. وقد أثنى تامر على الطاقة الإيجابية التي ينقلها المشتركون إلى الجمهور، واختار محمد البندي، واصفاً إياه بالفنان الشامل.

أما كاظم الساهر، فقسّم فريقه إلى 3 مجموعات ثلاثية، تشكّلت الأولى من ثلاثة مواهب من سوريا هي: زياد أمونة ويمان قصار وتيم الحلبي، بأغنية “خطرنا على بالك” للفنان طوني حنا. ولشدّة تميّز المشتركين في الغناء، انتقل كاظم لتهنئتهم على أدائهم ووصفهم تامر بـ “العباقرة الثلاثة”، فيما وصفتهم نانسي بـ “النجوم” معتبرة أنها خطوة أولى جيدة وسيكون لديهم مجموعة من الفرص الأخرى مستقبلاً. وبعد بعض التردد اختار كاظم تيم الحلبي من سوريا، “لأن لديه قوة صوت وحضور على المسرح، وأنتظر منه أكثر في المواجهة الأخيرة”.

وبعد هذه المواجهة النارية، قرّر كاظم أن تتشكّل المواجهة التالية من هنا عمرو من مصر، ورومي رزق وسيرينا مطر من لبنان، وأكّد كاظم بأن “من ستفرض نفسها على المسرح سأختارها، وغنّت المشتركات الثلاثة ببراعة “Read all About it” لإيميلي ساند، واختار كاظم أن تُكمل رومي رزق من لبنان المشوار معه في المرحلة القادمة. أما آخر المواجهات في فريق كاظم، فكانت بين ميريتا عماد وسيف بو حمدان من لبنان، وحمزة لبيض من المغرب، من خلال أغنية “خلي شوي علي” للراحل سيد مكاوي، ووقع اختياره على حمزة، ليستمر معه ويغنّي مرّة أخرى في المرحلة التالية.

أما فريق نانسي، فضم 3 مواجهات: الأولى كانت بين أصغر ثلاث مواهب وهي جيسيكا غربي ويائيل القاسم وزين عمار من سوريا، وغنّوا “مغرورة” لوائل كفوري. وبعد لحظات من الانتظار الصعب أعربت خلالها عن اعتزازها بهم وبأدائهم، اختارت نانسي يائيل القاسم من سوريا ليكمل معها في المرحلة المقبلة. أما المواجهة الرابعة فضمت كل من لجي المسرحي من السعودية، وجراح الشاعر من البحرين، وأمجد نبيل من اليمن، وتشارك الثلاثة أداء أغنية “رهيب” لعبد المجيد عبد الله، ووقع اختيار نانسي على لجي المسرحي ليكمل معها المرحلة التالية. بعدها، حان موعد المواجهة الأخيرة التي ضمت خالد المرعي وعابد المرعي من لبنان وكمي عز الدين من سوريا، الذين غنوا موالاً وأغنية “على العقيق” للمطرب صباح فخري. وعلقت نانسي بالقول أن “هذه المواجهة تعد الأصعب لأن تضم شقيقيْن توأم بشكل خاص”، ثم خاطبت المشتركين الثلاثة قائلة: “لقد أثبتم أنكم أساتذة في الغناء” قبل أن تختار عابد المرعي ليكون آخر المشتركين الذين يتأهّلون معها إلى المرحلة المقبلة.

الجدير ذكره أن الحلقة المقبلة ستشهد مواجهة أكثر ضرواة بين المشتركين الخمسة الذين تأهّلوا إلى هذه المرحلة، ليختار كل مدرّب اثنين فقط منهم، ينتقلون معه إلى الحلقة الختامية، ويتنافسون على اللقب. ويضم فريق كاظم 5 مشتركين هم: جنة الجندي من مصر، وماريا قحطان من اليمن، وتيم الحلبي من سوريا، ورومي رزق من لبنان، وحمزة لبيض من المغرب. ويضم فريق نانسي 5 مشتركين أيضاً: هم آدم النجار من تونس، وجورج عاصي وعابد المرعي من لبنان، ويائيل القاسم من سوريا، ولجي المسرحي من السعودية. وكذلك يضم فريق تامر 5 مشتركين هم: أشرقت أحمد من مصر، آدم الهداجي من تونس، وجاد عز الدين من لبنان، نور وسام من العراق ومحمد البندي من الأردن.

رابط مختصر
2018-01-23 2018-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي