العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي “دلاص”

نورالدينآخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 10:49 مساءً
العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي “دلاص”

شهد المركب السينمائي “ميغاراما” بالدارالبيضاء، يوم 16 فبراير الجاري، العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي الجديد “دلاس”، لمخرجه محمد علي مجبود، بحضور نجوم الفيلم ونخبة من السينمائيين والمشاهير المغاربة.

وعبر بطل الفيلم عزيز داداس “دلاص” عن سعادته بالحضور الملفت لمختلف المنابر الإعلامية، سواء المسموعة أو المرئية أو المكتوبة، التي غطت هذا العرض، شاكرا في الوقت نفسه السينمائيين المغاربة الذين حجوا بكثرة لمشاهدة الفيلم، والثقة الكبيرة التي وضعوها في فريق العمل، آملا أن يشكل الفيلم استمرارية للنجاح الذي حققه فيلمه السابق “الطريق إلى كابول”.

من جهته لم يخفي مخرج العمل محمد علي المجبود دهشته من الإقبال الكبير على العرض، متمنيا أن يكون الفيلم في مستوى تطلعات الجمهور المغربي، خصوصا وأنه أول عمل سينمائي له بعد ظهوره الملفت على مستوى التلفزيون، توجه بسلسلته الشهيرة “ساعة في الجحيم”.

وتدور أحداث فيلم “دلاس” أول تجربة سينمائية طويلة لمحمد علي مجبود بعد إخراجه سلسلة من الأعمال التلفزيونية الناجحة “ساعة في الجحيم، ودار الضمانة”، حول مشاكل السينما بالمغرب، من خلال تسليط الضوء على المتطفلين من المنتجين والمخرجين، الذين لا هم لهم سوى مصالحهم الشخصية، دون الاهتمام بتطوير السينما.

ويسرد الفيلم قصة مخرج “عزيز داداس” يعاني من العطالة الفنية بسبب غياب منتجين حقيقيين وكتاب سيناريو محترفين، كما يسلط الضوء على مشاكل السينما في المغرب، ومعاناة الممثلين واستغلالهم.

بعد أمجاد سينمائية عاشها في فترة من الفترات، يتطلع المخرج “الهواري” الملقب بـ”دلاس” إلى إخراج فيلم العمر، ولو مع منتج انتهازي “إدريس الروخ” يسعى إلى تلميع صورته وصنع تاريخ مشرف لوالده الذي اغتنى بطريقة غير مشروعة.

في غمرة تنفيذه للفيلم، الذي انتظره طويلا وعلق عليه كل آماله، يفقد بطله الممثل المتعجرف “عصام بنجحيل” فيضطر إلى إكمال الشريط بالطريقة التي يريدها مهما كلفه الأمر بمساعدة سكرتيرته “أمال الأطرش” التي أبانت عن إمكانات عالية في التمثيل، و”كمال كاظيمي” سكرتير المنتج، الذي سيكتشفه الجمهور بشكل جديد.

1 4 8 10 12 affiche
رابط مختصر
2016-03-20 2016-03-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نورالدين