الرابور “القيصر” والشابة “ماريا” في ديو “شطح شطح”

سلمى الغربيآخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 7:42 مساءً
الرابور “القيصر” والشابة “ماريا” في ديو “شطح شطح”

بعد ثلاث سنوات من الغياب، عاد الرابور المغربي “القيصر” من خلال أغنية “شطح شطح” التي تجمعه بالفنانة الشابة ماريا، حيث يعتبر “القيصر” أول رابور مغربي يصدر أغنية مع الشابة ماريا، التي تحصّلت على 5 أسطوانات ذهبية وقدّمت أغاني مع مغنيي راب فرنسيين مرموقين مثل “مستر يوم” و”د يدجي حميدة”… وقد تكلّف “القيصر” بإنتاج هذا العمل الفني الذي تمت كتابة كلماته مناصفة بين الفنانين، حيث كتب “القيصر”، واسمه الحقيقي أمين أبو درار” كلمات الراب فيما كتبت الشابة ماريا الشق الآخر من الأغنية، التي وضع لحنها وتوزيعها الموسيقي بدر المخلوقي. أحلام فنان من بين مؤسسي الراب بالمغرب . IMG-20160825-WA0073IMG-20160825-WA0073 وعن هذا العمل الفني، يقول “القيصر” إنّه لم يكن غائبا خلال هذه السنوات الثلاثة الأخيرة بقدر ما كان يفكّر في مشروع أغنية جديدة يعيده إلى الساحة ويحقق حلمه أو أحلامه الفنية، حيث يسعى إلى أن يخرج فيديو كليب لكل أغنية جديدة عوض التفكير في إصدار ألبوم، على عكس ما يقوم به الفنانون الآخرون، وتغيير الإيقاع الذي صار يتبعه الراب المغربي خلال الآونة الأخيرة. وعن بعض أحلامه الفنية، يقول أمين أبو درار ” أريد أن أدمج الراب في أنماط موسيقية أخرى للوصول إلى شريحة أكبر من المستمعين، حيث أن مزج الراب مع إيقاعات أخرى سيسهّل وصوله إلى آذان المستمعين الذين لا يؤمنون بوجود هذا الفن بالمغرب، أو الذين لا زالوا يرون فيه تبعية فنية للغرب”. مسار فني متميز من “كازانيكرا” مرورا بـ” لابريغاد وووصولا إلى مسلسل “وعدي” يعتبر “القيصر” من بين مؤسسي الراب في المغرب، حيث بدأ أول تجاربه في فن الراب خلال بداية التسعينيات من القرن الماضي(من مواليد 1977 بالدار البيضاء). اهتمام أمين بفنون أخرى قاده إلى المشاركة في مشاريع فنية تلفزية مع عادل الفاضلي في سلسلة “لابريكاد” الأجزاء 3 و 4 و 5 (الجزء السادس لا زال في طور التصوير)، كما اشتغل مع المخرج ياسين فنان ومساعد المخرج أمين مونة في مسلسل “وعدي” (الجزء الأول)، ولعب دور البطولة في شريط “هادي والتوبة” للمخرج ياسين مونة، كما أنه سيظهر في الشريط الجديد للمخرج نور الدين الخماري “بورن آوت”، مع الإشارة إلى أنه صمّم جينيريك شريط “كازا نيكرا” ومسلسل “لابريغاد”. وفيما يلي رابط الأغنية الجديدة على اليوتيوب https://www.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=6TTY7-yDhB8&app=desktop

رابط مختصر
2016-08-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي