Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الدورة الثالثة لمهرجان جدار، لوحات الشارع

سلمى الغربيآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 10:19 مساءً
الدورة الثالثة لمهرجان جدار، لوحات الشارع

تحولت مدينة الرباط منذ إطلاق مهرجان جدار سنة 2015 ، إلى وجهة رئيسية ضمن الدائرة الدولية لفنون الشوارع. وخلال هذه الدورة المزمع تنظيمها من 21 إلى 30 أبريل، ستقوم جمعية البولفار بتكريم فناني الشوارع من العالم بأسره والذين يعيدون إحياء التراث الشعبي من الماضي و الحاضر. إذ يحتفي جدار 2017 بالتعددية الثقافية في قلب الفضاء العام عن طريق تزيين جدران العاصمة بلوحات جدارية عملاقة مستوحاة من الثقافات المغربية، الإسبانية، الأوكرانية، الأمريكية الجنوبية والبيزنطية كذلك. وعلى مدى عشرة أيام، سيقوم عشرون فنانا قادما من المغرب، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، كولومبيا، رومانيا، أوكرانيا، مصر، والمكسيك بتحويل عشرة جدران إلى لوحات فنية. ووفاء منها لتقليد العمل الجماعي، فإن دورة جدار لهذه السنة ترى الأشياء بشكل أكبر: فخلال السنوات الماضية، كان يتم تخصيص جدار واحد للعديد من الفنانين الجداريين وفناني الشارع، أما هذه المرة، سيتم وضع منتزه التزلج Skatepark المتواجد بكورنيش مدينة الرباط بكامله تحت تصرفهم، حيث سيتم تزيينه من قبل ما يقارب ستة فنانين مغاربة شبه محترفين بقيادة الفنان الإسباني أنطونيو ماريست. ويمكن للجمهور كذلك أن يستمتع طوال أسبوع بمتابعة جميع مراحل الجرافيتي كونكسيون والتي تجمع فنانين مغربيين وآخر مصري. كما يضم البرنامج كذلك لقاءات ودروس احترافية مفتوحة في وجه الفضوليين والمطلعين على السواء. موعدنا إذن من 21 إلى 30 أبريل من أجل إعادة اكتشاف مدينة الرباط من خلال لوحات الشارع.

رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي