الدورة الاولى لمهرجان مدينة الدار البيضاء

سلمى الغربيآخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 11:57 مساءً
الدورة الاولى لمهرجان مدينة الدار البيضاء

بمناسبة الذكرى 17 لاعتلاء صاحب الجلالة والمهابة محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين … يُنظم مهرجان مدينة الدار البيضاء _ للتبوريدة والصناعة التقليدية والفن التشكيلي،من 24 يوليوز إلى 31 منه … تحت شعار : الملكية قيم وتوابت راسخة يقام هذا العرس الاحتفالي الكبير تحت الاشراف الفعلي لوالي ولاية الدار البيضاء … وبمساهمة الجماعة الحضرية لمدينة الدار البيضاء .. وبشراكة مع المديرية الجهوية للسياحة جهة الدار البيضاء _سطات والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية … ويتولى ادارته المخرج حسن رياض .. بينما تقوم بتنفيذه مؤسسة التواصل الثقافي … وتتولى ادارة التواصل والتنسيق والانتاج : الدكتورة عتيقة الادريسي … كما يشرف على ادارة التنفيذ الدكتورة أمينة الادريسي … ويعرف المهرجان مشاركة وحضور قوي للمملكة العربية السعودية … من خلال مجموعة من الفعاليات الحرفية والفنية والثقافية بالاضافة الى رجال الاعمال والاعلام ويعرف ايضا مشاركة حرفيً دولة الصين الشقيقة … وأيضا هناك الحضور المغربي الوازن …والذي يتمثل في الحرف الثقليدية التي تفخر بلادنا بالتضلع فيها … كما تشارك الريشة والفرشاة المغربية في العرض التشكيلي والمساهمة بعالية في ورشة الابداع التي يتقاسم فيها الفنان المغربي والسعودي المهارات والتجارب واستحضار الهوية المغربية من خلال اللون والضوء والمهرجان هو عبارة عن مجموعة مهرجانات متنوعة على مستوى الكم والكيف مما يعطيه صبغة فريدة ومتميزة … ومن خلال فقراته المتنوعة نجد هناك معرض الصناعة التقليدية المشرك بين الحرفي السعودي ونظيره المغربي … معرض الفن التشكيلي والخط العربي والنحت .. مسابقة المطبخ العربي والتي ستعرف اعداد أطباق ووجبات مغربية سعودية .. والتي سيتم تدوينها بالصورة وتصنيفها وطبعها في كتاب المطبخ العربي هناك خيمة الندوات والتي ستتناول تحديداً نقاط التقارب بين الحضارتين المغربية السعودية والاهم من كل هذا هو حضور الفروسية من أجل استعراض مهارة الفارس والفرس المغربي .. واعطاء انطباع عن السياحة الثقافية للمغرب والتعريف بتقاليده وعاداته الزاخرة … والمهرجان سيساهم بشكل التقاربي في خلق فسحة للمشاهدة والمتابعة والمتعة … وما يجعل منه متميزاً عن غيره هو حضور مطربين من المملكة العربية السعودية .. لاحياء ليالي المهرجان ومشاركة الشعب المغربي فرحة الاحتفاء بالذكرى وأحدهما هوالمطرب الكبير أحمد السعيد والذي هيأ حصريا أغنية بالمناسبة ولا نغفل حضور اتحاد المصورين العرب برئاسة المصور السعودي الشهير الدكتور خالد خضر هو ومن معه ستلتقط عدساتهم الساحرة أقوى لحظات المهرجان … إذاً المهرجان مناسبة للاحتفال والاحتفاء بذكرى غالية .. وتكريم مدينة بحجم الدار البيضاء وحمل اسمها بامتياز

رابط مختصر
2016-07-11 2016-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي