الداودية تقص شريط الدورة الثانية من مهرجان ونانة

سلمى الغربيآخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 8:35 مساءً
الداودية تقص شريط الدورة الثانية من مهرجان ونانة

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ونانة الذي تنظمه جمعية المستقبل الزاهر بشراكة مع جماعة ونانة، وبدعم من وزارة الداخلية، جهة طنجة تطوان الحسيمة، المجلس الإقليمي لوزان ووكالة تنمية أقاليم الشمال وتحتضنه الجماعة القروية ونانة إلى غاية ال 28 من غشت الجاري. وقص شريط المهرجان عبر جولة قام بها عدد من ضيوف المهرجان، في مقدمتهم رئيس المجلس الإقليمي “العربي المحرشي”، لمختلف مرافق معرض الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية والذي يشارك فيه أزيد من 30 عارضا يمثلون مختلف جهات المملكة خاصة جهة الشمال.

وعلى غرار الدورة الاولى من مهرجان ونانة، عرف الحفل الافتتاحي حضورا جماهيريا كبيرا، جاؤوا للاستمتاع بأغاني نجمة الاغنية الشعبية زينة الداودية إلى جانب حفل مجموعة الإخوان اللعبي، الذي انطلقت فقرته الفنية عقب الكلمة التي ألقاها مدير المهرجان محمد الغماري، والتي أكد من خلالها حرص المهرجان على تعزيز مقومات الهوية المحلية وتثمين التنوع الثقافي وتعزيز التعدد الفني، مضيفا أن مهرجان ونانة في نسخته الثانية جاء كرافد من روافد التنمية وفضاء للإبداع الحر وتشجيع شباب المنطقة على الإبداع والمحافظة على الموروث الثقافي والفني والانفتاح على باقي جهات المملكة.

من جانبه، ذكّر إدريس حسني رئيس جمعية المستقبل الزاهر المنظمة للمهرجان، بالصعوبات التي عرفتها الدورة الأولى خاصة على مستوى ضعف الإمكانيات وصعوبة المسالك الطرقية والمجال الجغرافي، مشيرا إلى أن تلك الصعوبات لم تحل دون مواصلة تنظيم المهرجان حتى لا تحرم ساكنة المنطقة من متنفس سنوي بات تقليدا وأحد انتظاراتها. وفي نفس السياق، نفى إدريس حسني ما تم تداوله حول ميزانية المهرجان، والتي ذهب البعض إلى حصرها في مبلغ 500 مليون سنتيم، مؤكدا ان تكلفة تنظيم المهرجان لا تتجاوز عشر المبلغ المذكور، كما طالب الساكنة بضرورة دعم المهرجان والتعاون مع المنظمين لإنجاح جميع فقراته، معتبرا أن تنظيم مهرجان من هذا الحجم لا يخرج عن نطاق خدمة الصالح العام خاصة وان المهرجانات الثقافية والفنية تعتبر إحدى عوامل جلب المشاريع التنموية للمواطنين.

وكانت النجمة زينة الداودية قد عبرت عن سعادتها بالمشاركة ضمن فعاليات الدورة الثانية، مشيرة إلى أنها تحترم جمهور ونانة وإقليم وزان بشكل عام، وأن لولا حبها لهذا الجمهور وتقديرها له لما قررت الحضور والمشاركة بالرغم من الظروف الصعبة التي رافقت رحلتها إلى ونانة، كما أعجبت الداودية بجمهور ونانة ووصفته بالجمهور الهادئ والمريح وكان دافعا للاستمتاع بالغناء أمامه لدرجة تجاوزت الوقت المتفق حوله من 45 دقيقة إلى ساعة و40 دقيقة.

يذكر أن حفل الاختتام سيحييه الفنان عبد العزيز الستاتي في حفل من المتوقع أن يجلب عددا كبيرا من الجماهير.

رابط مختصر
2016-08-27 2016-08-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي