Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الحملة الوطنية للتقليح ضد الأنفلونزا حتى نهاية شهر دجنبر

سلمى الغربيآخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 10:51 مساءً
الحملة الوطنية للتقليح  ضد الأنفلونزا حتى نهاية شهر دجنبر

ّ Žبمناسبة إطلاق حملة التلقيح ضد ف€وس الانفلونزا الموسمية، يُنظمSanofi Pasteur بالتعاون مع وزارة الصحة ندوة صحفية تحت عنوان : “عبء المرض وأهمية التلقيح”. وتعتبر هذه الندوة الصحفية التي سينشطها كل من الأستاذ شكيب عبد الفتاح، من قسم الأمراض المعدية في المركز الاستشفا ابن على الصحة، خاصة بالفئات الأكثر ضعفاً. كما أنها فرصة أيضاً لتحديد الوضع في المغرب والتأكيد على أهمية التطعيم. تُيصيب الانفلونزا -التي تتميز بخطورة لا يمكن التنبؤ بها- سنويا ملايين الأشخاص عبر العالم . ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تقدر ُمعدلات الإصابة بالانفلونزا سنوياً في العالم ما بين 5 إلى 10 ٪لدى البالغين ومن 20 إلى 30 ٪ ُ لدى الأطفال.كما يتسبب هذا المرض في ضرورة الاستشفاء وحالات وفيات خاصة ب¿ الفئات المعرضة للخطر (صغار السن أو كبار السن المصابين بأمراض ّ مزمنة). في جميع أنحاء العالم،تعد هذه الأمراض السنوية الموسمية مسؤولة عن ما يقرب من 3 إلى 5 ملاي¿ حالة مرض شديدة وما بين 250 ألف إلى 500 ألف حالة وفاة. ويبقى التلقيح في الواقع الوسيلة الأكثر أماناً وفعالية لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر: كبار السن، بعض المرضى المصابين بأمراض ّ مزمنة والنساء الحوامل. كما يمكن لجميع الأشخاص الراغبين في الحد من خطر الإصابة بأنفلونزا لأسباب خاصة أو مهنية الاستفادة من هذا التلقيح. وبذلك، نظم Sanofi Pasteur حملة إعلامية وتوعوية حول التلقيح على المستوى الوطني، كما استفاد جميع موظفيها من عملية ّ تلقيح. وقد تم -بهذه المناسبة- تحسيس 220 موظف وعائلاتهم وتلقيح 80 منهم. وستستمر ّ حملة التلقيح إلى غاية: .نهاية شهر دجنبر 2016.

رابط مختصر
2016-12-21 2016-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي