اجي .. قافلة ولوج الشباب للإعلاميات

سلمى الغربيآخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 10:24 مساءً
اجي .. قافلة ولوج الشباب للإعلاميات

عرفت المحطة الثالثة لقافلة ولوج الشباب للإعلاميات AJI من 30 مارس إلى 4 أبريل سلسلة من التكوينات ذات جودة عالية. استفاد حوالي 158 شخصا من تكوينات قافلة ولوج الشباب للإعلاميات وحصل 78 منهم على شهادة DELL/AJI. وبمركز بيتي الذي يضم حوالي مئة مستفيدا، تمكن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 16 سنة من اكتساب مهارات عديدة في مجال الإعلاميات بحيث اكتشفوا كيفية استخدام أنظمة التشغيل وتطبيقات قواعد البيانات بالحواسيب. أما المستفيدون من تكوين قافلة ولوج الشباب للإعلاميات بدار الشباب المدينة فتراوحت أعمارهم ما بين 20 و 24 سنة. وبمعدل 35 ساعة من التكوين أسبوعيا ولكل مجموعة، يتيح برنامج قافلة أجي للمشاركين اكتساب معارف أساسية لاستعمال الحاسوب وفهم نظام استغلاله. كما يتلقى الشباب كذلك برنامجا في نظم المعلومات للحصول على شهادة ديل لخبراء أنظمة الحاسوب، وذلك للتمكن من إتقان مجموعة من البرامج على غرار “الوورد” و”إكسيل” و”باوربوينت” أو “بابليشير”، إلخ… وهي وسائل معلوماتية تسمح بتطوير إنتاجية المشاركين مهما كانت مجالات عملهم.

كما أن حافلة أجي مزودة ب12 جهاز حاسوب مقسمة على طابقين. وخلال مختلف محطات القافلة، كانت نفس علامات الحماس تعلو محيا المشاركين بفضل المجهودات التي بذلها المؤطران جهاد المالح وعبد الله بوطاهر واللذين حصلا بدورهما على شهادة ديل لخبراء الأنظمة، علاوة على تعبئة دور الشباب ووزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية.

وتقوم قافلة أجي، التي تعتبر ثمرة شراكة بين شركة ديل ووزارة الشباب والرياضة وجمعيتي بيتي وأجي، بالمرور عبر مختلف تخوم المملكة للالتقاء بالشباب ولتمكينهم من الاستفادة من تكوينات مجانية في المعلوميات، تتناسب واحتياجاتهم.

محطات قافلة أجي القادمة:

● من 6 إلى 12 أبريل: مراكش، دار الشباب سيدي يوسف بن علي. ● من 14 إلى 19 أبريل: ورزازات، دار الشباب الحسن الثاني و ماراطون الرمال.

Facebook : @AssocAJI 
Twitter : @AssociationAJI // Instagram : associationaji

رابط مختصر
2017-04-09 2017-04-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي