إيلان يمنع عنك من هشاشة العظام

نورالدينآخر تحديث : الأربعاء 10 فبراير 2016 - 10:36 مساءً
إيلان يمنع عنك من هشاشة العظام

يتنوع محتوى إيلان من كربوهيدرات و بروتينات و فيتامينات و معادن و أحماض دهنية و أمينية أساسية و غير أساسية  و ألياف ، مما يجعله غذاء كاملا و مناسبا لمختلف الأعمار و بديلا جيدا لمرضى السيلياك لخلوه من الغلوتين.

و يحتوي إيلان على فيتامينات مثل فيتامين ب والنياسين والريبوفلافين والثيامين، و على كربوهيدرات و على بروتينات بنسبة هامة ,فضلا عن مجموعة هائلة من  المعادن مثل، الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والفوسفور والبورون والحديد والمغنسيوم.

كما يحتوي أيضا على أحماض دهنية مثل حمض لينولينيك وحمض لينوليك وأوليك وستياريك وبالمتيك وميريستيك , وكذلك  على أحماض أمينية مثل الأيزوليسين , والليسين ، والميثونين ، والفنيل الأنين ، والثريونين ، والتربتوفان ، والفالين وهذه الأحماض هي من الأحماض الأمينية الأساسية . و على السيستين، والتيروسين، والألانين، وأرجنين وحمض الأسبارتيك وحمض الجلوتاميك، والجليسين، والهستديين، والبرولين، والسيسرين وهذه أحماض أمينية غير أساسية. من مزايا إيلان أنه يساعد على ضبط معدلي السكر الدموي و الضغط الشرياني، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار ,ما يجعل منه غذاء مناسبا لمرضى القلب و الشرايين .إلى  جانب ذلك, فهو يدخل ضمن النظام الغذائي للطفل و المسن لارتفاع معدل الفوسفور به، ولدور هذا الأخير في تقوية العظام و ترميمها. هذا بالإضافة إلى  دور تنوعه المعدني في منع حدوث هشاشة العظام أو فقر الدم، ودور أليافه في الحفاظ على صحة و سلامة الجهاز الهضمي.

رابط مختصر
2016-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نورالدين