إليك قائمة مشروبات ساخنة وشهية للشتاء

نضال الراضيآخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 3:48 مساءً
إليك قائمة مشروبات ساخنة وشهية للشتاء

نهتم كثيراً بتحضير المزيد من المشروبات في المنزل، للحصول على دفء خلال فصل الشتاء وإليكم قائمة من مشروبات ساخنة للشتاء وصحية

الشيكولاتة الساخنة :

المكونات: كوب كبير من الحليب الساخن + 50 جرام من الشيكولاتة الداكنة + 20 جرام من الشيكولاتة البيضاء+ عود قرفة + 1\2 ملعقة صغيرة فانيليا مطحونة + سكر حسب الرغبة.

Résultat de recherche d'images pour "hot chocolate"

طريقة التحضير: أضف الشيكولاتة السوداء والبيضاء مع الفانيليا إلى كوب الحليب الساخن، حرك المزيج على نار متوسطة حتى يتجانس وتذوب الشيكولاتة، مع إضافة السكر.

الشيكولاته بالقرفة : المكونات : 1\2 كوب من الحليب + 1\2 كوب من الكاكاو المطحون + ملعقة صغيرة قرفة + 1\2 كوب من الكريمة.

Résultat de recherche d'images pour "hot chocolate"

طريقة التحضير : قم بمزج الخليط معاً في وعاء بمفرده بعيداً عن النار بعد أن يصبح الخليط متجانساً، قم بإضافة غطاء بلاستيكي إلى الوعاء ثم خذ مقدار 4 ملاعق كبيرة من الخليط وضعها في وعاء به كوب ماء على النار واتركه حتى الغليان.

الشيكولاتة بالكراميل :

المكونات: ملعقة من صوص الكراميل + ملعقة من صوص الشيكولاتة الداكنة + كوب حليب ساخن+ ملعقة من مسحوق القهوة الفرنسية بالفانيليا + ملعقة كريمة مخفوقة

Résultat de recherche d'images pour "hot chocolate caramel"

. طريقة التحضير امزج المسحوق مع كوب الحليب جيداً ثم أضف صوص الشيكولاتة والكراميل وضعه على النار، وقلب حتى تتجانس مكونات الخليط وأضف الكريمة على وجه الكوب. فوائد الشيكولاتة : الداكنة الثيوبرومين وهو جزء عضوي طبيعي يوجد في تركيبة الكاكاو يساعد في تقوية مينا الأسنان وفقاً لما نشرته جامعة تولين، كما أن  مادة الفلافونويدات هي نوع من المواد الكيميائية النباتية والتي توجد بشكل طبيعي في شجرة الكاكاو التي تستخلص منها الشيكولاتة، ونظراً لبنيتها الكيميائية الفريدة، تحتوي الفلافونويدات علي مضادات للأكسدة و مضادات للالتهاب و تأثير دفاعي عن الخلايا.

الكاكاو بزبدة الفول السوداني :

المكونات: كوب من الكاكاو + 8 أكواب ماء ساخن + كوب إلا ربع من شراب الشيكولاتة الداكنة +1\4 كوب من زبدة الفول السوداني.

Résultat de recherche d'images pour "‫الكاكاو بزبدة الفول السوداني‬‎"

طريقة التحضير: أضف الكاكاو إلى الماء الساخن وضعه على النار ثم أضف مشروب الشيكولاتة واستمر في التقليب ثم اتركه على نار هادئة لمدة من 3 إلى 4 ساعات، أو للإسراع في نضجه يمكنك تركه من ساعة إلى ساعتين على نار عالية، وبعدها أضف الفانيليا والزبدة إلى الكاكاو واخفقهما جيداً .

Résultat de recherche d'images pour "‫الكاكاو بزبدة الفول السوداني‬‎"

فوائد الكاكاو : أغلب الناس يتناولون الشيكولاتة أو يشربون الكاكاو يشعرون بالراحة حتى وإن كانت المعدة ممتلئة بالأطعمة، وهذا لأن بذور الكاكاو ترخي العضلة الملساءة المبطنة للقناة الهضمية مما يساعد على راحة المعدة، ومن فوائد زبدة الكاكاو المستخرجة من البذور أنها تعالج تشقق الشفاه في فصل الشتاء، وتعمل مرهماً جيداً للشفتين وغالباً ما تستخدم كقاعدة للمراهم والتحاميل المهبلية وفي عام 1994 أثبت العلماء الأرجنتينيون أن مستخلصات الكاكاو تضاد الجراثيم المسؤولة عن الحبوب والإنتان الدموي، ومن استخدامات الغلاف الخارجي لبذور الكاكاو والذي يعرف بالقصرة (Teast) علاج مشاكل الكبد والمثانة والكلى والسكري وكمقو عام وكمادة مقبضة ضد الإسهال، ومن المعروف عن الكاكاو أيضاً أنه مدر للبول ومقوي للقلب والكلى، لذا لا تفوتوا شرب الكاكاو وضعوه في قائمة مشروبات ساخنة للشتاء .

Résultat de recherche d'images pour "‫الكاكاو ‬‎"
رابط مختصر
2018-02-07 2018-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نضال الراضي