Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إليك طرق ترطيب البشرة المختلفة في فصل الصيف

نضال الراضيآخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 9:23 مساءً
إليك طرق ترطيب البشرة المختلفة في فصل الصيف

إياك والاستغناء عن ترطيب البشرة في الصيف! نحن جادون بتحذيرك فإهمال هذه المهمة سوف ينعكس على بشرتك بشكل سلبي سواء على المدى القريب عبر ظهور البقع الداكنة والاسوداد والجفاف أو المدى البعيد عبر تسريعك في شيخوخة بشرتك وفي فقدان مرونتها، ولأنك قد تعتقدين بأن ترطيب البشرة يقتصر على الكريمات! لذا تعرفي معنا على الطرق المختلفة لترطيب البشرة في الصيف بالإضافة إلى أفضل 4 أقنعة طبيعية لترطيب البشرة في الصيف، اكتشفي المزيد عبر السطور القادمة.

طرق ترطيب البشرة في الصيف

  • فوائد شرب الماء على الريق لا تعد ولا تحصى ومنها ترطيب البشرة من الداخل وتعويض السوائل التي تفقدها عند تعرضها للحرارة العالية في الصيف والتعرق، وأفضل جرعة يومية من الماء تترواح بين 8 إلى 12 كوب من الماء، وهذا يعتمد على مقدار فقدان الجسم للتعرق وطبيعة البشرة. ويفضل أن يكون الماء خال من الصوديوم أ قليل الصوديوم لأنه يعزز ترطيب البشرة بشكل أفضل.
  • تناول الفواكه والخضار الصيفية الموسمية التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، لا يؤدي إلى ترطيب البشرة فحسب بل يعزز من نضارتها وحيويتها، ومن أهم هذه المكونات الطبيعية البطيخ والعنب والخيار والطماطم.
  • تجنب تناول الأطعمة المقلية والتي تحتوي على توابل، والابتعاد عن شرب الكحول والتدخين يبعد عنك شبح جفاف  البشرة وتهيجها.
  • الابتعاد عن منظفات البشرة التي تزيد من جفاف بشرتك، وبالأخص التي تحتوي على الكحول والبارابين، أمور تحافظ على رطوبة بشرتك بشكل كبير.
  • عدم المبالغة في تقشير البشرة في الصيف يقيان بشرتك من التهيج والاحمرار والأهم الجفاف.
  • تجنب استخدام الماء الساخن في الحمام واستبداله بالماء الفاتر أو البارد إن استطعت ذلك يساعد في حفاظك على بشرتك رطبة، فالماء الساخن سوف يؤدي إلى جفاف بشرتك وبالأخص إذا كانت مدة الحمام أكثر من 10 دقائق.
  • الابتعاد عن  التعرض المباشر للهواء الجاف لأجهزة التكييف في الصيف، واستخدام أجهزة ترطيب الجو في غرفة النوم جنباً إلى جنب مع المكيفات يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل جيد.
  • انتقاء المرطبات الخفيفة كاللوشن أو الجل الخيار الأمثل لترطيب البشرة في الصيف، ولكن استخدميها مرتين على الأقل، مرة في الصباح الباكر بعد تنظيف البشرة وقبل تطبيق الواقي الشمسي، ومرة في المساء بعد تنظيف بشرتك من آثار المكياج والأوساخ والأتربة.
  • تطبيق واقي الشمس الطبي المناسب لطبيعية بشرتك والذي يحتوي على مواد مرطبة للبشرة يساعد في الاحتفاظ برطوبة بشرتك، وكذلك احرصي على إعادة تطبيقه في حال تعرضك لوقت طويل في الشمس، وكما يفضل تجنب أشعة الشمس في وقت الظهيرة (ما بين الساعة 11 و 3 ظهراً).
  • تجنب وضع العطور على البشرة في الصيف وبالأخص عند التعرض للشمس، يبعدك عن جفاف البشرة واحمرارها وظهور البقع الداكنة التي لن تستطيعي إزالتها بسهولة.
  • الاستعانة بالقبعة الكبيرة والنظارات الشمسية لحماية بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس عامل مهم في التخفيف من جفاف البشرة بشكل ملحوظ.
  • التقليل من استخدام كريم الأساس يساهم في إبعاد شبح الجفاف في الصيف عن بشرتك، حيث أن بعض أنواع كريمات الأساس قد تسبب جفاف البشرة وتزيد من تشققها، بإمكانك استخدام واقي شمسي ملون ليحل محل كريم الأساس ويقي بشرتك من أشعة الشمس في الوقت نفسه.
رابط مختصر
2018-08-10 2018-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نضال الراضي