Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إستعدي لفصل الربيع بماسكات طبيعية لنظارة البشرة

نضال الراضيآخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 6:40 مساءً
إستعدي لفصل الربيع بماسكات طبيعية لنظارة البشرة

تحتاج البشرة قبل فصل الربيع لعناية فائقة قبل استقبال أشعة الشمس و تغير المناخ والجو ، عدا عن الجفاف الذي يسببه فصلي الخريف و الشتاء يجعل البشرة تفقد جمالها وحيويتها وتضارتها. هذا الأمر يجعلنا تقوم بصرف الكثير من المال على مستحضرات العناية بالبشرة من أجل الوصول إلى نتيجة مرضية والعمل على ترطيب البشرة و القضاء على البقع الداكنة التى تظهر بها. إلا انها أحياناً تأتي بنتيجة عكسية لأنها تحتوى على العديد من المواد الكيميائية التى تضر البشرة ، لذلك جئنا لكي باعدد من المسكات التى تساعد على الحفاظ على ترطيب و نضارة البشرة إستعدادا لفصل الربيع .

قناع الزبادي والليمون

Résultat de recherche d'images pour "‫قناع الزبادي والليمون ‬‎"

من المعروف أن الزبادي يحتوي على الكثير من الخصائص الهامة التى تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أنه يدخل فى العديد من الوصفات الجمالية التي تساعد على صفاء البشرة ونضارتها. فيمكنكِ أن تقومي بوضعه مباشرة على البشرة مما يساهم فى علاج البثور السوداء.

من الممكن القيام بخلط 2 معلقة كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ووضعه على الوجه والرقبة (تأكدي أولاً من تنظيفها جيداَ!) ويتم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة. سوف تشعرين بشد فى الوجه والرقبة و هو  يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يفضل غسل الوجه بالماء الفاتر وتكراره مرتين بالإسبوع ليساعد على إزالة البقع من الوجه وتوحيد لونها ونضارتها.

قناع الحليب والطمي المغربي

Résultat de recherche d'images pour "‫الطمي المغربي ‬‎"

قومي بتجربة ماسك الطمي المغربي والحليب بالطريقة الصحيحة لتحصلي علىبشرة نضرة وصافية وذلك عن طريق مزج ملعقة طمي مغربي مع ملعقة لبن جاف وملعقتين لبن حليب لتحصلي على عجينة متجانسة. قومي بفردها على الوجه وإتركيها لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يمكن إستعمال هذا القناع كمقشر عام للبشرة لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة مما يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها بالكامل. يتم إستخدام القناع كمقشر عن طريق فرك الوجه بحركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لغلق مسامات الوجه والحفاظ على نظافته، ويفضل تكرار المقشر مرتين بالشهر للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك الحليب

Résultat de recherche d'images pour "‫ماسك الحليب ‬‎"

قناع الحليب من أفضل الاقنعة التي يتم عملها للوجه فى المنزل حيث أن الحليب له العديد من الفوائد فى شد البشرة وتنظيفها والحفاظ على نضارتها. يمكنك القيام بعمل هذا القناع عن طريق مزج ربع كوب من الحليب البوردة مع ربع كوب من الماء لعمل عجينة متماسكة. قومي بفردها على الوجه لمدة 20 دقيقة تحديدا أو حتى تجف الخلطة تماماً ثم غسليها بالماء الفاتر وسوف تحصلين على نتيجة مميزة فى الحال. من الممكن تكرار هذا الماسك كلما شعرتي بأن البشرة تحتاج إلى ترطيب وتنظيف وتفتيح حيث أنها وصفة مميزة وتعطي نتائجها فى الحال.

ماسك العسل الأبيض

Résultat de recherche d'images pour "‫ماسك العسل الأبيض‬‎"

يساهم العسل الأبيض فى توحيد لون البشرة بشكل كبير ويمكن إستهدامه فى العديد من الوصفات منها القيام بخلط نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. قومي بتقليب الخليط حتى يتجانس تماماً ويصبح عجين ثم ضعيه على الوجه ودلكيه بحركات دائرة  وإتركيه لمدة 20 دقيقةلإزالة الخلايا الميتة والطريقة الأسهل هو وضع 5 ملاعق من العسل على البشرة لمدة 10 دقائق وقومي بتدليكه بأطراف الاصابع المبللة لثلاثة دقائق.

قناع البطاطس

Résultat de recherche d'images pour "‫قناع البطاطس ‬‎"

البطاطس من أهم العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة فهى تتساهم فى نضارة البشرة وإزالة البقع الداكنة من الوجه و ترطبيها  وتغذيتها وتحد من ظهور حبوب الشباب. بالإضافة إلى التقليل من ظهور الهالات السوداء حول العينين كما أنها تبطئ من عملية الشيخوخة.

فإحرصي على عمل قناع البطاطس والجزر عن طريق عصر ثمرة بطاطس مع عصير الجزر ووضعه على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. من الممكن مزج البطاطس مع عصير نصف ليمونة ووضعه على المنطقة التى يوجد بها حبوب تركه 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

رابط مختصر
2018-03-02 2018-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نضال الراضي