أول مؤلف أفريقي حول علم الأورام السرطانية

سلمى الغربيآخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 10:39 مساءً
أول مؤلف أفريقي حول علم الأورام السرطانية

اختار جون ليبي، وهو ناشر مرموق على الصعيد الدولي ورائد من رواد نشر المؤلفات والمجلات العلمية، أن ينشر كتابا نسقه البروفيسور علي طاهري بمشاركة العديد من الأخصائيين في المغرب و بفرنسا يحمل عنوان «سرطان القصبة الهوائية والرئة ذو الخلايا غير الصغيرة: معارف وممارسات». الكتاب هو أول مؤلف مغربي وإفريقي يعنى بعلم السرطان يصدر عن دار النشر تلك ضمن سلسلة واسعة من إصداراتها المتميزة. فمنذ ما يربو عن 20 سنة من الريادة في مجال المعرفة الطبية، تتوفر منشورات «جون ليبي أوروتيكست» في رصيدها على 27 مجلة تغطي جميع الميادين وتنتقي أحسن المؤلفين على المستوى الدولي بغية ضمان الجودة والرصانة العلمية. من هنا جاء اختيارها للبروفيسور علي طاهري، أخصائي السرطان والعلاج بالأشعة ذو الشهرة الواسعة على الصعيدين الوطني والدولي، الذي يمارس عمله بمصحة المنارة بمراكش. البروفيسور علي طاهري نذر نفسه لتطوير علم السرطان بالمغرب وهو منذ سنة 2013 رئيسا للجمعية المغربية لعلم السرطان. شارك في العديد من الدراسات المتعددة المراكز على المستوى الدولي خصوصا بالتعاون مع مراكز بحثية أمريكية وفرنسية بهدف تطوير البحث حول السرطان. كما قام بنشر النتائج التي توصل إليها في علم السرطان في 6 مؤلفات قام بتنسيقها وتجميعها، منها على وجه الخصوص “دليل علم السرطان السريري” سنة 2013 تحت رعاية الجمعية المغربية لعلم السرطان( SMC). وستنشر منه طبعة ثانية هذه السنة بحيث تحوي جميع المستجدات في هذا الميدان. Fiche

رابط مختصر
2016-04-10 2016-04-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سلمى الغربي