أمية، مطعم جديد يفتح أبوابه بالعاصمة الاقتصادية

نورالدين22 مارس 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نورالدين
مطاعم
أمية، مطعم جديد يفتح أبوابه بالعاصمة الاقتصادية

مطعم بشارع لاكورنيش يحيي فينا ذكريات الطفولة من خلال طبخ شرقي وديكور استثنائي مطل على البحر

 

ايمتلك الطبخ الشرقي العديد من الحكايات كتلك المتعلقة بأمية المستوحاة من السلالة المسلمة التي وصلت حدود امبراطوريتها إلى الأندلس وإيران وضمت كذلك شمال إفريقيا ومصر ولبنان وليبيا. هذا الإسم يشيد بكل القبائل التي وبالرغم من اختلافاتها الثقافية عرفت كيف تجسد هوية فريدة وتراث قيّم.

 

مطعم أمية هو تجسيد لروح المشرق في مطبخ يسحر قلوبنا وغني بمختلف النكهات الطرية التي تأخذنا في سفر عبر الزمن والفضاء، بحيث تحيي في أذهاننا تجاربنا الأولى مع المطبخ وتذكرنا بطبخ أمهاتنا وجداتنا ورائحته ومذاقه اللذيذ كالخبز  والبقدونس المفروم وقطع الكبد وحبات الصنوبر المحمصة والتين الأسود والنعناع وأضلاع اللحم المدخنة والزبدة المذابة فوق السميد والباذنجان المحمر والكيك بالليمون…. .

 

يعرف كل من عماد رحموني المهندس والمصمم الجزائري ونيكولاس بيريز صاحب مطعم مغربي هاته الأطباق جيدا، بحيث مكّنتهم صداقتهم منذ أزيد من 15 سنة من خلق مشروع أمية الفريد.

 

يضم مطعم أمية 135 مكان حول صالة أنيقة وحديقة شتوية وهو مفتوح من الساعة 12 زوالا حتى 12 والنصف ليلا، كما يقترح أيضا صالة شرقية تضم 70 مكان مفتوحة حتى 3 صباحا.

IMG_8570IMG_8571IMG_8577IMG_8586IMG_8590IMG_8621IMG_8628IMG_8685IMG_8777

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة