أخطاء تقود إلى الانفصال

نورالدينآخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 11:29 صباحًا
أخطاء تقود إلى الانفصال

ليس أحد منّا مثالياً وكلّنا نرتكب الأخطاء عن قصد أو عن غير قصد، خاصّة حين يتعلّق الأمربالعلاقات العاطفية . أيّ شخصٍ يتعلّم من أخطائه، إلّا أنّ بعض الأخطاء إذا ارتُكبت فقد توصل أيّ ثنائي إلى إنهاء العلاقة، ومنها تلك الأخطاء الضخمة التي لا رجوع عنها، وهي بالفعل تقود الىالانفصالالأكيد. إليك تلك الأخطاء فألقي نظرة عليها:

1. فقدان السيطرة

إذا أردت أن تُبقي العلاقة على حالها طيلة الوقت والالتزام بها، عليك أن تسيطري على نفسك. يفقد الكثيرون من الناس السيطرة خاصّة مع الشريك. إنّ فقدان السيطرة هو إشارة على أنّك تفرّطين بزواجك. إنّ هذا الحدث الحاصل في المكالمات أو التحرّكات قد يغضب الشريك وتتتهيالرومانسية والزواج.

2. نقص في التواصل

إنّ التواصل هو الطريقة الوحيدة التي يكتشف بها الشخصان أحدهما الآخر ويفهم كلّ منهما تفكير الآخر. إنّه يدلّ الى الحبّ، الشغف والمشاعر الأخرى التي يكنّها الشخص لشريكه. حين يصبح التواصل معدوماً بينهما تصبح العلاقة فاشلة خاصّة حين لا يتكلّم الطرفان معاً. إنّ الكلام يعزّز العلاقة ويقلّل منالضغطخاصّة حين يتشارك الطرفان ما يحبّان فعله.

3. إبقاء الخلاف من يوم إلى آخر

لا تدعي الخلافات بينك و بين الحبيب تبقى من يوم إلى آخر، كوني حكيمة و حلّيها قبل أن تتعقّد لأنّه حين تكثر الأيام التي لا يتكلّم فيها الطرفان أحدهما مع الآخر تصبح الحلول معدومة.

4. نسيان العلاقة الحميمة

إنّالعلاقة الحميمةأساسية في أيّ زواج و من دونها لا يمكن لأيّ شريكين الاستمرار، حين يشعر الرجل بأنّ المرأة تنسى هذا التفصيل أو لا تريده يزيد احتمال الخلاف بين الطرفين وتقودهما الأمور الى الانفصال في نهاية المطاف.

5. نقص في الرومانسية والالتزام

تعاني العلاقات العاطفية أحياناً من نقص في الرومانسية والالتزام. لا يمكن للمرأة أن تخفي مشاعرها دائماً وبكلمة رومانسية تجعل زوجها مسروراً. إنّ الرومانسية هي التعبير الوحيد عنالحبّوالعاطفة. إنّ الشركاء غير الصادقين هم المسؤولون أيضاً عن التوصّل الى أبواب مسدودة وتبقىالثقةهي الأساس.

6. إخفاء الأسرار

إنّ اخفاء الأسرار عن الحبيب خطأ يرتكبه عدد كبير من الناس. فالأسرار تجعل العلاقة مستحيلة بين الطرفين في بعض الأحيان.

إنّها الأمور التي عليك أن تتجنّبيها، فهل ما زلت تسألين نفسك إن كانت خاطئة؟!

رابط مختصر
2016-02-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة زين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

نورالدين